أكرم القصاص: علاقات مصر والاتحاد الأوروبى تعتمد على الثقة وشهدت تطورا ملحوظا

السبت، 29 يونيو 2024 02:34 م
أكرم القصاص: علاقات مصر والاتحاد الأوروبى تعتمد على الثقة وشهدت تطورا ملحوظا الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن العالم يشهد على مدار السنوات الماضية الكثير من الصراعات الكبيرة والتحولات المختلفة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، متابعا: "هناك منافسة عالمية لجذب الاستثمارات الخارجية".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، الذي يعرض على قناة ten: "على مدار أكثر من 10 سنوات واجهت الدولة المصرية مشاكل كبيرة مثل الإرهاب وغيره.. وكانت حريصة على مواصلة العمل في الملف الاقتصادي وجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتطوير الاقتصاد بالشكل الذي يجعل الدولة المصرية جاذبة للاستثمار".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الدولة تواجه خلال السنوات الماضية أزمات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب في قطاع غزة منذ ما يقرب من 9 شهور وبذلت جهودا كبيرة في تجهيز البنية الأساسية والعلاقات المصرية الأوروبية تعتمد على الثقة ورأينا تعاون مشترك بين الطرفين خلال الفترة الماضية وشهدت تطورا ملحوظا".

يستهدف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة