دموع وبكاء وحالات إغماء بين طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء..ويؤكدون: الأسئلة بها جزئيات تعجيزية وتحتاج لوقت إضافى..والتعليم تنتظر تقرير اللجنة المسئولة عن المراجعة..وتضبط حالات غش.. فيديو وصور

السبت، 29 يونيو 2024 02:24 م
دموع وبكاء وحالات إغماء بين طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء..ويؤكدون: الأسئلة بها جزئيات تعجيزية وتحتاج لوقت إضافى..والتعليم تنتظر تقرير اللجنة المسئولة عن المراجعة..وتضبط حالات غش.. فيديو وصور صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة
كتب ـ محمود طه حسين ـ مرام محمد ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ 2024، وتسلمت لجان امتحانات الثانوية العامة أسئلة امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ قب انطلاق الامتحان بوقت كاف، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم متابعة وصول الأسئلة وتسليمها من قبل مندوبى مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان، موضحة أن رحلة نقل الأسئلة من مراكز التوزيع والمديريات والإدارات إلى اللجان تصل بشكل مؤمن سواء ما يتعلق بتظريف الأسئلة أو المسئولين عن تأمينها من أفراد الشرطة.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

ونفت الوزارة صحة الأسئلة التي تم تداولها قبل بدء اللجنة الامتحانية، مؤكدة أن الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل آمن ولم يتم فتح المظاريف إلا في المواعيد المحددة، فيما تداولت صفحات الغش الإلكترونى أسئلة امتحان التاريخ والفيزياء 2024، بعد بدء لجنة الامتحان.

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، كما تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بامتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة "تحيا مصر 5" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، مضيفة أن الورقة التي تم تداولها تم التقاطها وهناك عدد من الأيادى تخفى الإطار الخارجي لورقة أسئلة الامتحان.

وعن مستوى امتحان الفيزياء للثانوية العامة ومدى صعوبة الفيزياء، شهدت اللجان من الخارج دموع وبكاء طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة جزئيات بامتحان الفيزياء، موضحين أن الأسئلة صعبة وبها جزئيات كثيرة تخطت مستوى الطالب المتوسط وتحتاج إلى وقت إضافى، حيث إن الأسئلة تحتاج للتفكير كثيرا قبل اختيار الإجابة الصحيحة، كما أن وقت الامتحان ضيق، وتعليقا على صعوبة الامتحان أوضحت الوزارة، أنه يتم انتظار تقرير اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.

فيما أكد طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، سهولة امتحان مادة التاريخ، مع وجود جزئيات من الأسئلة مخصصة للطالب المتميز، موضحين أن كتيب المفاهيم ساعد فى الوصول إلى إجابات كثيرة بأسئلة الامتحان، كما أن الأسئلة واضحة وإجاباتها ليست متشابهة.

وتفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي، 2024، بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية، حيث زار الدكتور رضا حجازى عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

وتفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة، كما اطمأن الوزير أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وشدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير أيضا على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

أب يحازل تهدئة ابنته (1)
أب يحازل تهدئة ابنته (1)

 

أب يحازل تهدئة ابنته (2)
أب يحازل تهدئة ابنته (2)

 

أب يواسى ابنته لصعوبة امتحان الفيزيا (1)
أب يواسى ابنته لصعوبة امتحان الفيزيا (1)

 

أب يواسى ابنته لصعوبة امتحان الفيزيا (2)
أب يواسى ابنته لصعوبة امتحان الفيزيا (2)

 

الدموع تنهمر فى امتحان الفيزيا
الدموع تنهمر فى امتحان الفيزيا

 

الفيزيا تتسبب فى انهيار الطالبات
الفيزيا تتسبب فى انهيار الطالبات

 

امتحان الفيزيا يظهر على وجوه الطالبات (1)
امتحان الفيزيا يظهر على وجوه الطالبات (1)

 

امتحان الفيزيا يظهر على وجوه الطالبات (3)
امتحان الفيزيا يظهر على وجوه الطالبات (3)

 

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

 

انهيار احدى الطالبات
انهيار احدى الطالبات

 

دموع طالبات الفيزيا (1)
دموع طالبات الفيزيا (1)

 

دموع طالبات الفيزيا (2)
دموع طالبات الفيزيا (2)

 

دموع طالبات الفيزيا (3)
دموع طالبات الفيزيا (3)

 

صعوبة امتحان الفيزيا (1)
صعوبة امتحان الفيزيا (1)

 

صعوبة امتحان الفيزيا (2)
صعوبة امتحان الفيزيا (2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة