أخبار مصر.. رئيس الوزراء يشارك فى افتتاح المؤتمر الطبى الأفريقى الثالث

الإثنين، 03 يونيو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. رئيس الوزراء يشارك فى افتتاح المؤتمر الطبى الأفريقى الثالث رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم؛ نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

نيابة عن الرئيس السيسى.. رئيس الوزراء يشارك فى افتتاح المؤتمر الطبى الأفريقى

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم؛ نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي "AFRICA  HEALTH  EXCON"،  والتي تقام تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري، حيث كان في استقباله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوى، رئيس هيئة الدواء المصرية.

 

مصدر رفيع المستوى: إدخال أكثر من 950 شاحنة مساعدات من مصر لغزة الأسبوع الماضى

قال مصدر رفيع المستوى، الاثنين، إنه تم إدخال أكثر من 950 شاحنة مساعدات من مصر إلى غزة الأسبوع الماضى، وأضاف أن مصر تتمسك بتوفير كافة الدعم لمواطنى القطاع وتعمل على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية بغزة.

وأوضح أن مصر تواصل اتصالاتها مع كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

 

مصدر رفيع المستوى ينفى ما تناوله إعلام إسرائيلى حول اعتزام مصر بناء حاجز حديد على الحدود مع غزة

نفى مصدر رفيع المستوي ما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول اعتزام مصر بناء حاجز حديد على الحدود مع قطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

وزير الخارجية: نتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إننا نتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

 

رئيس بعثة الحج الرسمية: الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين جيدة

قال اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، إن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين جيدة، مؤكدا عدم ظهور أية حالات وبائية بين صفوف الحجاج.

 

الزراعة تطرح كيلو الكبدة البلدى بـ245 جنيها والكفتة بـ240 حتى وقفة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي انخفاض أسعار الكبدة البلدى والكفتة البلدى داخل معرض خير مزارعنا لأهالينا المقام بالمتحف الزراعى بالدقي على هامش معرض زهور الربيع، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

 

تعليم القاهرة: التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية مستمرة 15 يوما

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2024/2023، من اليوم الإثنين، ولمدة 15 يوماً، وتقدم التظلمات بالإدارات التعليمية التابع لها المدرسة.

 

ميناء دمياط يستقبل 63000 طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية

أصدر المركز الإعلامى لهيئة ميناء دمياط بياناً إعلاميا جاء فيه أن الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية عدد 11 سفينة .. بينما غادر عدد 7 سفن، كما وصل اجمالى عدد السفن الموجودة بالميناء 39 سفينة، منها السفينة ( OCEAN S ) و التى ترفع علم ليبيريا ويبلغ طولها 169 م وعرضها 26 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 25200 طن من القمح لصالح القطاع الخاص و السفينة ( THALASSINI ) و التى ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 230 م وعرضها 32 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 63000 طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية .. يأتى ذلك فى اطار جهود الدولة و تأكيداً على جاهزية مرافق ميناء دمياط لإستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الإستراتيجية و تلبية إحتياجاتها من القمح.

 

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مستمر.. والعظمى بالقاهرة تصل لـ40 درجة

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية حتى نهاية الأسبوع الجارى لتسود أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء .

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة