إغلاق جامعة أمريكية للفنون يعود تاريخها لأكثر من قرن بسبب أزمة مالية

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 07:00 م
إغلاق جامعة أمريكية للفنون يعود تاريخها لأكثر من قرن بسبب أزمة مالية جامعة الفنون فى فيلادلفيا تغلق أبوابها
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة الفنون فى فيلادلفيا الأمريكية، يعود تاريخها إلى أكثر من قرن، عن إغلاق أبوابها بشكل دائما، بسبب وضعها المالى الذى لم يمكنها من تغطية نفقاتها، وفقا لما نشره موقع artnews.

تأسست جامعة الفنون أو UArts كما تُعرف باختصار، فى عام 1876، وتعتبر واحدة من أفضل كليات الفنون فى فيلادلفيا، ومن بين خريجيها نحات عصر النهضة هارلم ميتا فو واريك فولر، والرسام الدقيق تشارلز شيلر، والمصور إيرفينج بن، وفنانة الفيديو سيسيليا كونديت، والمخرج والنحات أليكس دا كورتي، والرسام والنحات جوناثان ليندون تشيس، والفنانة ومؤرخة التصوير الفوتوغرافي ديبورا ويليس.

في 31 مايو كتبت الجامعة في بيان أنها فقدت اعتمادها لدى لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي وأنها لن تقدم دروسًا في الخريف، ووعدت بتقديم "مسار" للطلاب إلى الجامعات المحلية الأخرى، بما في ذلك جامعة تمبل، وجامعة دريكسيل، وكلية مور للفنون والتصميم.

ثم، في 2 يونيو، أعلنت الجامعة أن الأمناء وافقوا على الإغلاق الدائم.

وكتبت الجامعة: "في ظل ظروف استثنائية، قمنا بتقييم الأزمة العاجلة المقدمة والمسارات اللازمة لإبقاء المؤسسة مفتوحة، على الرغم من بذل قصارى جهدنا، لم نتمكن في نهاية المطاف من تحديد مسار قابل للتطبيق لتبقى المؤسسة مفتوحة وفي خدمة رسالتها، مع إعطاء الأولوية لمعالجة التأثير الذي سيحدثه قرارنا على مجتمع UArts، نحن ملتزمون بدعم طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا خلال هذا التحول المفجع".

وقالت الجامعة إن الإغلاق السريع نشأ عن وضعها المالي: "مع ضعف الوضع النقدي بشكل مطرد، لم نتمكن من تغطية نفقات كبيرة وغير متوقعة".

وتعتبر ثاني جامعة فنون كبرى في فيلادلفيا تغلق هذا العام، بعد أكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة، التي قالت إنها ستغلق كليتها بعد العام الدراسي 2024-25.

كما تم إغلاق مدارس الفنون الأمريكية الأخرى القائمة منذ فترة طويلة في السنوات القليلة الماضية، تم إغلاق معهد سان فرانسيسكو للفنون، وهو أحد أقدم مدارس الفنون وأكثرها احترامًا في البلاد، رسميًا في عام 2022 .

وفي الوقت نفسه أنهت معاهد الفنون، وهي منظمة ربحية تدير ثماني مدارس فنية في جميع أنحاء البلاد، عملياتها فجأة في عام 2023. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرًا إنه سيعفي الطلاب السابقين في تلك الجامعات من ديون بقيمة 6.1 مليار دولار.

جامعة الفنون فى فلادلفيا
جامعة الفنون فى فلادلفيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة