دبوس فرخة المدير والقط مشمش.. شباب يحكون عن أغرب أسباب الخصم من رواتبهم

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 07:00 م
دبوس فرخة المدير والقط مشمش.. شباب يحكون عن أغرب أسباب الخصم من رواتبهم أغرب حالات خصم
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أظهرت بطن رئيس مجلس إدارة الشركة بصورة ممتلئة ومنتفخة" سبب غريب للخصم من راتب موظفة بإحدى الشركات الخاصة انتشر مصحوبًا بصورة للقرار الذي لفت نظر الموظفة إلى أنها خالفت ضوابط الشركة التي تنص على ضرورة إظهار أفضل صورة للعاملين بها.
 
القصة التي يختلف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مصداقيتها، دفعتنا لطرح سؤال على عدد من الشباب حول أغرب سبب لتعرضهم لجزاء الخصم في العمل. تفاوتت إجابات الشباب وقصصهم فبعضها حمل مفارقات مضحكة فعلاً، وبعضها انطوى على تعنت من المديرين.
 
قرار الخصم
قرار الخصم

"إصبع محشي ودبوس فرخة"

بنبرة تجمع بين الضحك والأسى تتذكر حبيبة حسان قصة أغرب خصم تعرضت له وتقول لـ "اليوم السابع": "أنا أعمل في مجال التسويق وتم خصم جزء من راتبي بسبب إصبع محشي باذنجان ودبوس فرخة. كان المدير قد جلب طعامًا ووضعه في ثلاجة الشركة، فأكلته ظناً مني أنه لي من صديقتي التي أخبرتني بأنها وضعت لي طعامًا في الثلاجة وحين اكتشف أنني أكلت منه وقع عليّ الخصم".

مكالمات فائتة 

 

بسبب المكالمات الفائتة تعرضت فتاتان للخصم، وانطوت قصتهما على كثير من التعنت، فوفقًا لرواية "إسراء" كانت مكالمة فائتة في منتصف الليل سبب خصم لها حيث قالت " المدير رن عليّا الساعة 12 بليل وزعل اني مردتش عليه، راح وقع عليا خصم." أما دعاء محمد فقالت: "لم أرد على الهاتف الداخلي بسبب عطل فني، لكن المدير أصر على خصم جزء من راتبي."

غرق الشقة

أما نجلاء فاروق فتعترف "أثناء حديثي على الهاتف، نسيت حنفية المياه مفتوحة، فغرقت الشقة، ونتيجة لذلك تم خصم جزء من راتبي."

مقلب من قطة

أما راندا فتضحك وهي تتذكر سبب أغرب خصم واجهته "القط مشمش هو السبب، عمل حمام في الشركة بدون علمنا، والمدير نزل خصم للشركة كلها". 

 العودة مبكرًا 

من المنطقي أن يتعرض أحد للخصم بسبب تأخره عن مواعيد العمل، لكن في حالة هند حدث العكس حيث حكت لـ"اليوم السابع": "أخذت إذنًا من المديرة ورجعت قبل معادي وطول اليوم وأنا امام عينيها، لكن نسيت تسليم الإذن، فكان قرارها انها تخصملي".

 مزاج المدير

أما ميساء فشكت من تعنت المدير الذي خصم لها بشكل غير عادل "تم خصم جزء من راتبي بدون سبب واضح، وقال لي المدير: مزاجي كدا."

مخالفة اليونيفورم في الإجازة

وفي واقعة غريبة تعرضت إسراء للخصم في يوم إجازتها الرسمية، حيث قالت: "أنا أعمل بمطعم وفي يوم أجازتي من الطبيعي أن ارتدي ملابس مختلفة عن اليونيفورم، ولكنني زرت صديقتي في العمل وعندما رأني المدير قام بخصم جزء من راتبي."

 كسر الطبق

أما أحمد فحكى: "المدير كسر طبقًا ونفذ الخصم عليَّ أنا، وعندما اعترضت قال لي: سأخصم لك مرة أخرى."

خصم درجات العملي

وبعيدًا عن سوق العمل لم تفلت مروة من الخصومات، بسبب مفارقة تنطوي على سوء حظ حيث حكت: "الدكتور خصم لي درجات العملي لأنني عطست بدون قصد بعد ما قال اللي هيطلع نفس هخصم له العملي."

 

أغرب حالات خصم
أغرب حالات خصم
أغراب مواقف خصم
أغراب مواقف خصم
أغرب مواقف الخصم
أغرب مواقف الخصم
أغرب مواقف تسببت في خصم جزء من المرتب
أغرب مواقف تسببت في خصم جزء من المرتب
أغرب مواقف للخصم
أغرب مواقف للخصم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة