رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسى القاهرة: اجتماع أوبك+ يستهدف استقرار السوق العالمي

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 10:10 م
رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسى القاهرة: اجتماع أوبك+ يستهدف استقرار السوق العالمي النفط- أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد سلطان، رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسين القاهرة، أن الأحداث الجيوسياسية تؤثر على نتائج اجتماعات أوبك بلس والدول تبحث دائما عن المكاسب وهدف اوبك الاستثمار في الطاقة الانتاجية والاستفادة منها في مواجهة أي صدمة، مشددا على أن هناك الكثير من المناسبات تدخلت فيها أوبك بالتخفيض أو الزيادة.

وأوضح احمد سلطان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على قناة دي ام سي، أن أوبك تبحث دائما عن استقرار أسواق النفط العالمية وتبحث عن استقرار الأسعار والتوزان، مشيرا إلى أن البعض يحرص على رفع المنتجات النفطية ولكن مستوى الأسعار نفسه في أوبك دائما لا تفضل أوقات طويلة من الاسعار المرتفعة.

واستكمل: "تدخل اوبك بلس سواء بزيادة الإنتاج أو تخفيضه أمر يستهدف استقرار السوق العالمي وتحالف اوبك بلس يسير على سياسة ابقاء النفط تحت الارض ويتجنب اغراق السوق بالنفط الخام والاسواق العالمية لا تستطيع استيعاب النفط الخام ولا تفضل اوبك الاسعار المرتفعة من اجل جذب الاقبال على النفط".

وتابع: الاسواق ليست قادرة على استيعاب الكميات المستخرجة من النفط الخام واجتماع اوبك بلس كان سهلا بسبب وضوح الرؤية حول الخفض"، موضحا أنه تتزايد الضغوط السياسية على اوبك إذا زاد سعر برميل النفط الخام والدول المستهلكة تعاني من زيادة اسعار النفط الخام.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة