الصليب الأحمر يقدم مساعدات لأكثر من 29 ألف نازح شرقى الكونغو الديمقراطية

الأربعاء، 05 يونيو 2024 07:00 ص
الصليب الأحمر يقدم مساعدات لأكثر من 29 ألف نازح شرقى الكونغو الديمقراطية الكونغو الديمقراطية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مسئولة لجنة الصليب الأحمر في جوما بالكونغو الديمقراطية ميريام فافييه، إنه تم تقديم مساعدات غذائية إلى 29 ألفا و46 نازحا بإقليم "لوبيرو" التابع لمقاطعة كيفو الشمالية بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية .

وأضافت مسئولة لجنة الصليب الأحمر- في بيان- أن المساعدات تم توزيعها على 29 ألفا و46 نازحا من بين 58 ألف نازح على الأقل في هذه المنطقة وجرت عملية التوزيع في 6 أيام، وكانت المساعدات تتكون من دقيق الذرة والفاصوليا والزيت المكرر والملح المعالج باليود، مشيرة إلى أن الهدف من توزيع هذه المساعدات كان يتمثل في "تلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة لهؤلاء النازحين".

وأشارت إلى أن هذه المساعدات الغذائية جرى توزيعها بالتعاون مع متطوعي الصليب الأحمر في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيره إلى أن السكان الذين استهدفوا بهذه المساعدات كانوا قد غادروا منازلهم في ماسيسي وروتشورو وواليكالي (بمقاطعة كيفو الشمالية) خلال الفترة ما بين يناير ومارس 2024، هربا من المعارك بين جيش الكونغو الديمقراطية ومتمردي "حركة 23 مارس"، مضيفة أن معظم هؤلاء الأشخاص اضطروا للفرار من أعمال العنف عدة مرات وفقدوا سبل معيشتهم .

وقالت مسئولة لجنة الصليب الأحمر في جوما "إننا قلقون بشأن هؤلاء السكان مع كل نزوح جديد، يصبح هؤلاء أكثر عرضة للخطر، ومازلنا قلقين أيضا من وقوع الاشتباكات المسلحة بالقرب من مناطق مكتظة بالسكان في مدينة كانيابايونجا بإقليم لوبيرو وأيضا في ساكي بإقليم ماسيسي وحول جوما ".. ودعت الأطراف المتحاربة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليل التداعيات الإنسانية للقتال على المدنيين .

تجدر الإشارة إلى أن بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) أعلنت أن قوات حفظ السلام والتدخل السريع التابعة لها عززت وجودها في مدينة "كانيابايونجا" الواقعة بإقليم "لوبيرو" في مقاطعة كيفو الشمالية (شرق الكونغو الديمقراطية) بعد زحف متمردي حركة 23 مارس نحوها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة