5 خطوات تجنبك الشعور بالتوتر خلال الموجة الحارة.. راحة أكتر

الجمعة، 07 يونيو 2024 05:00 م
5 خطوات تجنبك الشعور بالتوتر خلال الموجة الحارة.. راحة أكتر ترطيب الجسم
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة يشعر البعض بالتوتر والإرهاق وتجنب التفاعل مع الأخرين وتأجيل العمل والشعور بالأرق، وفي الإجازة يجلسون بالمنزل ولايذهبون للمنتزهات والأماكن المفضلة لهم، وحتى لا يتأثر روتينك اليومي و تتفاقم المهام عليك وتعانى من اضطرابات النوم، توجد بعض النصائح المهمة التي تتغلب على درجات الحرارة المرتفعة والشعور  بالتوتر، وفقا لما نشره موقع "insider".

العناية بالجسم

الاستحمام وترطيب البشرة وتعطيرها واستعمال المكونات الطبيعية التي تمنح الترطيب وتتغلب على الجفاف وخشونة الجلد، يجعل الجسم باردا في أوقات الحرارة المرتفعة.

الاستحمام
الاستحمام

 

ارتداء الملابس القطنية

الاهتمام بارتداء الملابس التى تساعد على الإنتعاش كالقطن والكتان الناعم حيث يتميزان بإضافة الترطيب للجسم ومرور الهواء من خلالهما وعدم احتباس الحرارة بالجسم، مع الاهتمام بالابتعاد عن ارتداء الألوان الداكنة لأنها تحتفظ بالحرارة.

ملابس خفيفة
ملابس خفيفة

تناول وجبات خفيفة

خلال درجات الحرارة المرتفعة يحتاج الجسم إلى الترطيب وتناول الأطعمة التي تحتوي على كميات من الماء مثل البطيخ والخوخ والخيار والخس والكرفس وتناول الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على دهون وتؤدي للشعور بالحرارة أكثر.

شوفان
شوفان

تقسيم المهام

من المهم تقسيم المهام وأخذ فترات راحة والحد من النشاط البدني في أوقات الحرارة المرتفعة ولذلك لحماية الجسم من الإصابة بالجفاف والإجهاد، والعمل  مبكرا في الصباح.

تبريد المنزل

من المهم غلق النوافذ والستائر خلال إرتفاع درجات الحرارة المرتفعة، وتجنب الطهي أيضا في أوقات الحر، والحد من الإضاءة لأنها تزيد من الحرارة داخل المنزل، وتغير ملاءات السرير باستمرار للحفاظ على راحة الجسم أثناء النوم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة