بيطرى شمال سيناء: تواصل الجهود لضمان سلامة الأضاحى قبل عيد الأضحى

السبت، 08 يونيو 2024 10:59 ص
بيطرى شمال سيناء: تواصل الجهود لضمان سلامة الأضاحى قبل عيد الأضحى المرور على الشوادر والمزارع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، جهودها استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وأعلنت فى بيان مواصلة فرق التقصي والترصد الوبائي التابعة لها في العمل بالمحافظة، للاطمئنان على الحالة الصحية للأضاحي في مختلف المراكز، والتأكد من خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة المواطنين.

ويقوم الأطباء البيطريون بالمرور على الشوادر والمزارع والأسواق في جميع مراكز المحافظة، حتى بداية عيد الأضحى المبارك، لضمان سلامة الأضاحي وتوفير الحماية الصحية للمواطنين، ويجري العمل تحت إشراف مدير مديرية الطب البيطري، الدكتورة عبير حجاب.

قالت الدكتورة عبير حجاب، مدير عام مديرية الطب البيطري في شمال سيناء، أن المديرية وضعت خطة شاملة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تتضمن فتح المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا، تيسيرًا على المواطنين. وأكدت حجاب أن مجازر شمال سيناء ستفتح أبوابها عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى غروب شمس رابع أيام العيد، مشيرة إلى توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل الذبح.

وأعلنت حجاب عن توفير جهاز سونار في مديرية الطب البيطري بالعريش للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن للتأكد من خلوها من أي حالات حمل، حيث أنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث العشار، وذلك مقابل أجر رمزى.

وأشارت حجاب إلى توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة