وزيرة التضامن: تقديم موعد صرف مساعدات تكافل وكرامة لـ10 يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلى بالبنوك ومكاتب البريد.. 41 مليار جنيه لدعم 5.2 مليون أسرة.. وغرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف

السبت، 08 يونيو 2024 11:00 ص
وزيرة التضامن: تقديم موعد صرف مساعدات تكافل وكرامة لـ10 يونيو بمناسبة عيد الأضحى.. الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلى بالبنوك ومكاتب البريد.. 41 مليار جنيه لدعم 5.2 مليون أسرة.. وغرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الحرص على مساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ببدء صرف الدعم النقدى تحت مظلة برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو 2024 للمستفيدين، وذلك بعد غد الإثنين الموافق 10 يونيو بدلا من يوم 15 يونيو بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، بما يشمل حاملى بطاقات "ميزة" البنكية وحاملى البطاقات الذكية التى يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.


ويبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلى المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعى غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة، موضحة أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، كما هناك تنسيق مع المحافظين ومديرى مديريات التضامن الاجتماعى والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل فى حالة حدوث أى تكدس أو تزاحم.

ويبلغ حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، إلى 41 مليار جنيه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين 5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وهذا يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان فى توفير احتياجاته، ويعد استثماراً فى البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التى تعوق جهود التنمية.

وتفوق العديد من أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدى "تكافل وكرامة" فى الثانوية العامة على مدار السنوات الماضية، وحصل أبناؤهم على مجموع كبير ومعظمهم من الأسر الأولى بالرعاية التى تقوم الوزارة برعايتهم من خلال صرف مساعدات نقدية لهم شهريًا، وتولى وزارة التضامن، اهتماما كبيرا للأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا، سواء من خلال برامج الدعم النقدى أو من خلال تمويل المشروعات الصغيرة للفئات القادرة على العمل فى إطار الحرص على تمكينهم اقتصاديا، وتوفير فرص عمل لأبناء الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدى أو أبناء الأسر التى تقدمت ولم تحصل على دعم نقدى لعدم انطباق الشروط، وذلك ضمن برنامج فرصة بجانب التنسيق مع وزارة التعليم العالي، لدفع مصروفات الطلاب من أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة والتحقوا بالجامعات المصرية، وذلك فى إطار حرص الوزارة على دعم هؤلاء الطلاب لاستكمال دراستهم الجامعية لاستمرار الدعم حتى تخرجهم من الجامعة فى ظل توجيهات القيادة السياسية لوزارة التضامن الاجتماعى بشأن الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل حيث سيتم سداد مصروفات طلاب الجامعات من أبناء الأسر المستفيدة من برنامج " تكافل " تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الدعم كان يقتصر حتى سن 18 عاما الا أن توجيهات الرئيس جاءت لاستمرار دعم الطلاب حتى الانتهاء من دراستهم الجامعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة