46 سؤالًا لن يخرج عنها امتحان الإحصاء لطلاب الثانوية العامة

الأحد، 09 يونيو 2024 10:48 ص
46 سؤالًا لن يخرج عنها امتحان الإحصاء لطلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة ارشيفية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع، فيما تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية يوم 22 يونيو بعد العودة من إجازة عيد الأضحى، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وفي هذا الإطار، يقدم "اليوم السابع" مراجعات نهائية لكل مواد الثانوية العامة الدراسية، ونماذج لشكل أسئلة الامتحانات فى جميع المواد، يستطيع من خلالها الطلاب تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء الامتحانات، وذلك بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد فى وزارة التربية والتعليم.

وفيما يلي 46 سؤال اختيار من متعدد في مادة الإحصاء، من إعداد محمد غبور أستاذ الرياضيات، يستطيع من خلالها الطلاب اختبار مهاراتهم في حل نماذج أسئلة الامتحانات والتدريب على خطوات الحل النموذجية والاستعداد التام لأداء امتحان 2024.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وطريقة إجابة طلاب الثانوية العامة عن الأسئلة الاختيارية بشكل صحيح، والتى تمثل 85% بكل مادة، موضحة أنه يجب على الطالب التأكد من رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت بما يقابلها فى كراسة الأسئلة.

وشددت الوزارة على أنه لا يجب أن يختار الطالب أكثر من إجابة لأنه فى هذه الحالة سوف يعتبر السؤال خطأ وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة × على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة.د، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أى سؤال ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال فى كراسة الأسئلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة