استكمال منظومة التأمين الصحى بأسوان.. صروح طبية وفق أحدث المعايير.. صور

الأحد، 09 يونيو 2024 01:00 ص
استكمال منظومة التأمين الصحى بأسوان.. صروح طبية وفق أحدث المعايير.. صور صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد محافظة أسوان، أحد محافظات المرحلة الأولي في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ويجري العمل بمشروعات منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان علي قدم وساق.

وإستعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل داخل محافظة أسوان، تم تحقيق معدلات نجاح وإنجاز للمشروعات الجارية ضمن المنظومة بواقع 11 مستشفى و112 مركزا طبيا ووحدة صحية، وتسجيل 1.4 مليون نسمة على المنظومة، وتم إعداد الكوادر البشرية وتأهليهم من أطقم الأطباء والتمريض، لتعظيم وصقل خبراتهم وتحفيزهم وتشجيعهم على الإنضباط والالتزام فى العمل والإدارة مما ساهم فى أن يصبحوا على قدر المسئولية ، ويتنافسوا فى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية على أعلى مستوى ، وبالجودة المطلوبة.

وتم تشغيل العديد من الصروح الطبية المعتمدة  قوميًا ودولياً، ومؤهله لتقديم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية لمنتفعي التأمين الشامل والمرضى الدوليين وفق أحدث المعايير والممارسات العالمية.

وتم تدشين بنية تحتية متطورة وتجهيزات طبية وغير طبية عالمية المستوى، بالإضافة إلى أنظمة عمل إلكترونية محدثة لحظياً، و هذه الإمكانيات تمكن من تحقيق المزيد من النجاحات بأعلى مستوى، والمواكبة الأحدث والأفضل دولياً، وجاري استكمال مستشفيات كوم امبو ودراو وغيرها، علاوة علي استكمال افتتاح واعتماد وحدات طب الأسرة بأنحاء محافظة أسوان

كما تتواصل الأعمال بمستشفى كوم امبو المركزى، والتى تتم على مرحلتين للمبنى القديم، والمبنى الجديد بطاقة 180 سرير فى مختلف الخدمات العلاجية، بجانب 10 عيادات خارجية بما يساهم فى خدمة أكثر من 416 ألف نسمة، كذلك مستشفي نصر النوبة بتكلفة تقديرية 335 مليون جنيه، وتقع على مساحة 12 ألف و970 م2، وتصل طاقتها إلى 123 سريرا موزعين على أقسام الإقامة بقوة 72 سريرا، والعناية المركزة بقوة 10 آسرة.

في نفس السياق، تجري أعمال تجهيز وفرش مستشفى دراو المركزى بمدينة دراو، بطاقة 137 سرير، و13 عيادة خارجية لتقدم خدماتها لأكثر من 132 ألف نسمة تمهيداً لتشغيلها تجريبياً ضمن المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل.

وفي قرية المضيق التابعة لقروى قورته بمركز نصر النوبة قامت مديرية الصحة بأسوان بإرسال لجنة لحصر وتلبية كافة إحتياجات وحدة طب الأسرة من الرعاية الأساسية والصيانة والأثاثات وتوفير أطباء بإستمرار بها.

ومن النماذج الناجحة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان وحدة طب أسرة سلوا قبلى التابعة لقروى الكاجوج بمركز كوم أمبو وقد شهدت وحدة طب أسرة تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، وتقام على مساحة 1600 م2 وبتكلفة 23 مليون جنيه، وتضم الوحدة 2 عيادة طب أسرة، وعيادة أسنان، ومتابعة طفل، والطوارئ، والصيدلية، علاوة على معمل للدم والطفليات.

وتقدم مستشفيات النيل بادفو والرمد بأسوان خدماتها للمواطنين ومستشفي المسلة  بمدينة أسوان، تقدم خدماتها الطبية لمرضي محافظة أسوان ويوجد بها وحدة غسيل كلي مزودة بأفضل أجهزة الغسيل الكلوي لخدمة المجتمع الأسواني.

كما ينظم فرع الرعاية الصحية بأسوان العديد الفاعليات أخرها ، تنفيذ فعاليات توعوية في عدد من وحدات طب الأسرة ضمن حملة "اكتشف الغير مكتشف" للتوعية بقصور عضلة القلب والتي تنظمها  هيئة الرعاية الصحية بأسوان.

جدير بالذكر أن منظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان ترتكز على 123 منشأة صحية، منها 11 مستشفى و112 مركزا ووحدة طب أسرة، وتم استلام 90 منشأة صحية منهم 4 مستشفيات "أسوان التخصصي، النيل التخصصي، المسلة، الرمد"، بالإضافة إلى 86 مركزا ووحدة طب أسرة حتى الآن، وجارٍ استكمال باقي أعمال التطوير والتجهيزات للمنشآت الصحية وفقًا للتخطيط الصحي واستعدادًا لتشغيل المنظومة رسميًا في المحافظة.

ويتم تسجيل المنتفعين بأسوان وفق آلية معينة حيث تم الإنتهاء من تسجيل أكثر من 1.2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة أسوان حتى الآن.

 صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (1)
صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (1)

 

 صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (2)
صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (2)

 

 صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (3)
صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (3)

 

 صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (4)
صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (4)

 

 صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (5)
صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (5)

 

 صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (6)
صروح طبية معتمدة وفق أحدث المعايير (6)


وتم التشغيل التجريبي لمستشفيات النيل بإدفو، والمسلة للحميات، والرمد للعيون بمدينة أسوان، فيما تم نهو الأعمال بمستشفيات أسوان التخصصى، والسباعية، وأبو سمبل الدولى، ومعهد الأورام، بجانب أنه جارى إستكمال الأعمال بمستشفيات كوم أمبو المركزى، ودراو المركزى، ونصر النوبة المركزى، ومستشفي التأمين الصحى.

وشهدت محافظة أسوان،  تقديم أكثر من نصف  مليون خدمة طبية وعلاجية من خلال المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في محافظة أسوان حتى الآن خلال مرحلة التشغيل التجريبي، منها أكثر من 200 ألف خدمة طبية في مراكز ووحدات طب الأسرة، و300 ألف خدمة في المستشفيات، و الخدمات المقدمة شملت بداية من الفحوصات الطبية الشاملة، مرورًا بالخدمات التشخيصية عن طريق الأشعة والمعمل، ووصولًا إلى العمليات والتداخلات الجراحية الكبرى والمتقدمة أو ذات المهارة أو طابع خاص.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة