تعليم شمال سيناء تعلن جاهزية المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية 2024

الأحد، 09 يونيو 2024 10:00 ص
تعليم شمال سيناء تعلن جاهزية المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية 2024 حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، جاهزية مدارس المحافظة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للدور الأول لعام 2024، والتي ستنطلق يوم الاثنين 10 يونيو 2024.

وأوضح وكيل الوزارة، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام يبلغ 4279 طالبًا وطالبة، موزعين على 15 لجنة امتحانية في مختلف إدارات المحافظة.

وأشار إلى أن الطلاب سيبدأون الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع، تليها إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو 2024، على أن تستكمل الامتحانات بدءًا من يوم السبت 22 يونيو 2024 وتستمر حتى السبت 20 يوليو، بعدد أيام امتحانية فعلية تبلغ 11 يومًا.

وفيما يتعلق بتوزيع الطلاب، ذكر وكيل الوزارة، أن 464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات، يتوزع الطلاب على إدارات العريش، نخل، والحسنة: 2624 طالبًا وطالبة في 7 لجان.

وإدارة بئر العبد التعليمية: 1002 طالب وطالبة في 5 لجان، وإدارة الشيخ زويد التعليمية: 647 طالبًا وطالبة في 3 لجان.

وأكد رضوان، أنه تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين بكل متطلبات المعيشة، و يبلغ عدد الاستراحات بالمحافظة 18 استراحة تستوعب 885 فردًا، موزعة على ثلاث إدارات تعليمية، كما تم تجهيز اللجان الامتحانية بالتعاون مع أجهزة المحافظة، وتعقيمها لتوفير المناخ اللازم للطلاب، وتوفير التأمين اللازم بالتنسيق مع أجهزة الشرطة المدنية.

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل المستمر مع رؤساء اللجان وحصر بيانات الطلاب وسرعة التدخل لحل أي مشكلات طارئة.

وأوضح أن جميع اللجان الامتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، لرصد أي محاولات للغش أو تجاوزات.

وناشد وكيل الوزارة الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، والالتزام بالحفاظ على كتيب المفاهيم الذي سيتم توزيعه داخل اللجنة وعدم الكتابة عليه أو داخله، وتسليمه للملاحظين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

وأكد على أهمية تسجيل الطلاب لبياناتهم بشكل صحيح على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف لضمان الشفافية، متمنيًا للطلاب النجاح والتفوق ولجميع القائمين على الامتحانات التوفيق والسداد.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة