صحة دمياط تحذر من تناول "السمك الفيليه" مجهول المصدر.. اعرف التفاصيل

الأحد، 09 يونيو 2024 04:26 م
صحة دمياط تحذر من تناول "السمك الفيليه" مجهول المصدر.. اعرف التفاصيل ضبط كميات من أسماك الارنب في أسواق دمياط
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مديرية الصحة بدمياط، من شراء أسماك الفيليه من أماكن مجهولة المصدر، وذلك عقب قيام إدارة المراقبة على الأغذية من ضبط كميات من أسماك الأرنب السامة داخل إحدى ثلاجات حفظ الأسماك كانت تعد لطرحها بالأسواق.

ونشرت مديرية الصحة بدمياط عبر صفحتها الرسمية تحذيرا حول أضرار تناول أسماك الارنب السامة، وكذلك الأعراض الجانب التى تظهر عند تناول وجبات تلك الأسماك، فضلا عن نشرها طرق الوقاية من تلك الأسماك، وتضمنت تحذيرات مديرية الصحة بدمياط عدم شراء أسماك الفيليه مجهولة المصدر والتأكد من شراء هذه الأصناف من الأسماك من أماكن معلومة.

وكانت مديرية الصحة بدمياط قد قامت بتنفيذ حملة مكبرة تمكنت من ضبط كميات من أسماك الأرنب السامة بلغت 60 كجم، فضلا عن ضبط كميات أخرى من أسماك الرنجة غير صالحة للاستخدام الآدمى والتى بلغت 120 كجم.

ومن جانبه شدد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، على ضرورة الانتباه إلى الاماكن التى يتم التعامل معها من قبل الجمهور، موضحا ضرورة شراء الأطعمة من أماكن معلومة والابتعاد عن شراء الأشياء مجهولة المصدر.

وأضاف وكيل صحة دمياط، أن حملات المديرية مستمرة بشكل مكثف لتشديد الرقابة على الأسواق وضمان تقديم غذاء آمن للمواطنين، مؤكدا أنه تم توضيح مخاطر تناول أسماك الارنب السامة عبر الصفحة الرسمية للمديرية من أجل نشر التوعية بين الأهالى بالقدر الكافى لحمايتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة