فتاة من ذوي الهمم تبدع فى الشعر.. فاطمة ولدت بإعاقة حركية وتغلبت عليها بالعزيمة

الأحد، 09 يونيو 2024 12:27 م
فتاة من ذوي الهمم تبدع فى الشعر.. فاطمة ولدت بإعاقة حركية وتغلبت عليها بالعزيمة فتاة من ذوي الهمم تبدع في الشعر
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد العديد من المواهب الشابة داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، وخاصة المواهب الشابة من ذوي الهمم والتي ضربت أروع الأمثلة في التحدي والنجاح في كافة المجالات المختلفة، ضاربين كل القواعد التي تقف في طريقهم للنجاح محاربين التنمر بكافة أنواعة وإشكالة أمامهم طريق واحد وهو النجاح.

التقي "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية سنباط التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، الطالبة فاطمة أنور صقر البالغة من العمر 16 سنة، طالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة سنباط للثانوية المشتركة، ولدت بإعاقة حركية جعلتها غير قادرة علي الحركة منذ الصغر ولكنها تمكنت من التغلب بارداتها في النجاح.

وقالت فاطمة: أنها في المرحلة الإعدادية قررت تخصيص وقتها للكتابة النثرية خاصة أنها تقضي وقت طويل داخل المنزل بعد عودتها من المدرسة لا تستطيع الإستفادة منه، حتي لاحظت أحدي المدرسات داخل المدرسة وشاهدت كتاباتها وشجعتها علي الاستمرار والمواصلة، وتحول تلك التجشيع إلي دافع بداخلها.

وأضافت: بعد الالتحاق بالمرحلة الثانوية تحولت الكتابة إلي قصائد شعر اكتبها وبالفعل تلقيت دعم كبير من إدارة المدرسة وزملائي، فكان يتجمعوا لسماع ما اكتبه من قصائد أعبر بها عن الحب للحياة ومواصلة العمل حتي نعبر هذة الظروف الصعبة، مشيرة إلي أن كل قصائدها تدعو الي الأمل في الغد.

وأوضحت: والدي ووالدتي اكبر داعمين لي في كل شئ منذ الصغر، فهم من وفروا لي كل أساليب الراحة ودائما يساندونني في كل شئ يخص دراستي أو موهبتي، مضيفه إنها تتلقي أيضا دعم كبير من زملائها في الدراسة، فمنذ اللحظة الأولي من دخولها للمدرسة ولم تتعرض التنمر في يوم من الأيام بل كانت دائما تلمس حب الجميع في معاملاته معها.

فاطمة
فاطمة

 

فاطمة-فتاة-من-ذوي-الهمم-تبدع-في-الشعر
فاطمة-فتاة-من-ذوي-الهمم-تبدع-في-الشعر

 

فاطمة-وأسرتها
فاطمة-وأسرتها

 

فاطمة-واشقائها
فاطمة-واشقائها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة