16 نائبا ديمقراطيا بالكونجرس يطالبون بايدن بالتنحى.. وجو متحديا: القرار لى

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:46 ص
16 نائبا ديمقراطيا بالكونجرس يطالبون بايدن بالتنحى.. وجو متحديا: القرار لى بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ثلاثة ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب الأمريكي الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024 بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في إشارة مقلقة للرئيس الحالي الذي يسعى لمواصلة حملته رغم المخاوف التي أعقبت أداءه الكارثي في المناظرة أمام ترامب الشهر الماضي.

قال النواب الديمقراطيون جيم هايمز وسكوت بيترز وإريك سورنسن، إن بايدن يجب أن يتنحى بعد دقائق من اختتام مؤتمره الصحفي الذي استمر لمدة ساعة تقريبًا، بحجة أنه ليس المرشح الأقوى لهزيمة الرئيس السابق ترامب في نوفمبر. وانضموا إلى 13 ديمقراطيًا آخرين في مجلس النواب وديمقراطي واحد في مجلس الشيوخ، بيتر ويلش الذين حثوا الرئيس على التنحي.

قالت صحيفة ذا هيل، إن العدد يعكس السخط المتزايد على بايدن داخل الحزب الديمقراطي، وهو ما يغذي التساؤلات حول ما إذا كان يمكنه البقاء على رأس القائمة.

وقال هايمز، الديمقراطي البارز في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، في بيان: "ستحدد انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 مستقبل الديمقراطية الأمريكية، ويجب علينا تقديم أقوى مرشح ممكن لمواجهة التهديد الذي تشكله استبداد ترامب الموعود .. لم أعد أعتقد أن هذا هو جو بايدن، وآمل أنه، كما فعل طوال حياته في الخدمة العامة، سيستمر في وضع أمتنا في المقام الأول، وكما وعد، يفسح المجال لجيل جديد من القادة".

وكتب بيترز، الذي خدم في مجلس النواب منذ عام 2013، في بيان "إن سجل إنجازات الرئيس لن يترجم إلى نجاح مماثل في حملته لإعادة انتخابه" وأضاف أن "المناقشة أثارت قلقًا حقيقيًا بين القادة المنتخبين والمؤيدين والناخبين من أن الرئيس لن يكون قادرًا على شن حملة فائزة". وتابع: "لم تكن هذه مجرد زلة عابرة".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر عقده مساء امس عقب قمة الناتو إنه لم يخبره أي استطلاع أو شخص أنه لا يستطيع الفوز في الانتخابات العامة في نوفمبر بعد أدائه الكارثي في المناظرة امام ترامب الشهر الماضي.

وقال بايدن في مؤتمره الصحفي المنفرد الأول منذ فترة طويلة، إن رؤية نتائج استطلاعات الرأي التي أظهرت أن نائبته كامالا هاريس ستؤدي بشكل أفضل ضد الرئيس السابق ترامب منه لن تجعله يتنحى او يتراجع عن الترشح للولاية الثانية.

وعندما سئل عما إذا كان سيتنحى إذا أظهر له فريقه استطلاعات رأي تشير إلى ذلك، قال بايدن: "لا، ما لم يعودوا ويقولوا إنه لا توجد طريقة يمكنك الفوز بها. إنهم لا يقولون ذلك. لا يوجد استطلاع رأي يقول ذلك" وقال إنه يعتقد أنه سيكون من الأسهل عليه الفوز من مرشح آخر سيتعين عليه البدء من "الصفر" وأضاف: "أعتقد أنني الأفضل تأهيلاً للحكم، وأعتقد أنني الأفضل تأهيلاً للفوز".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة