رئيس بلدة فرنسية يصدر أمرًا لرجال الدين للمساعدة فى وقف المطر خلال الصيف

الجمعة، 12 يوليو 2024 04:08 م
رئيس بلدة فرنسية يصدر أمرًا لرجال الدين للمساعدة فى وقف المطر خلال الصيف الأمطار فى فرنسا - أرشيفية
كتبت ـ شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس بلدة فرنسية يدعى دانييل ماريير، رجال الدين لبدء اتصالات ذات أولوية قصوى مع السماء، للمساعدة في إنهاء موجة غير عادية من الطقس الرطب التى تجتاح قريته.

وحسب وكالة الأنباء "فرنس بريس"، أصدر رئيس قرية كولونس الصغيرة في منطقة نورماندي الفرنسية، والغاضب من الأمطار الغزيرة في الصيف، أمرًا بأن تشرق الشمس.

وقال ماريير حسب ما نشره موقع connexionfrance نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية: "لم أشهد طقسًا مثل هذا من قبل في يوليو"، وأضاف "كانت الأمطار تهطل، وكانت السماء رمادية والرؤية كانت سيئة، وكنت بحاجة إلى إضاءة الأضواء داخل المنزل".

بلدية فرنسيه
الأمطار تتساقط صيفا فى بلدة فرنسية

وأصدر رئيس القرية التي تضم 227 نسمة، أمرًا جاء فيه: "بموجب هذا الأمر، في أشهر أغسطس وسبتمبر ولم لا في أكتوبر، يجب أن يتوقف المطر وتحل محله شمس مشرقة ونسيم خفيف".

وتابع: "على كهنة الإبرشيات في جميع أنحاء شمال فرنسا المساهمة من خلال التواصل ذي الأولوية القصوى مع السماء، وبالتالي سيكونون مسؤولين عن تنفيذ هذه القاعدة".

فيما قالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، الأسبوع الماضي، إن الأمطار هطلت في يونيو بنسبة 20% أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة من 1991 إلى 2020، مع هطول أمطار توازي ضعفي المتساقطات المعتادة في بعض المناطق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة