رئيس كوبا يشيد بموقف مصر المشرف خلال الحرب الإسرائيلية على غزة

الجمعة، 12 يوليو 2024 12:39 م
رئيس كوبا يشيد بموقف مصر المشرف خلال الحرب الإسرائيلية على غزة ميجيل دياز كانيل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل برموديز بموقف مصر المشرِّف من الحرب الإسرائيلية على غزة ، مثنيا على العلاقات الثنائية التاريخية بين بلاده ومصر، وما تشهده من تعاون متميز فى المرحلة الحالية خاصة فى مجالى الصحة والدواء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس الكوبى مع السفير د. شريف رضا شحاته، عقب مراسم تقديم أوراق اعتماده سفيراً مقيماً لمصر في كوبا، بقصر الثورة في العاصمة هافانا.

كما أشاد الرئيس الكوبي بدعم مصر لكوبا في رفض الحصار الأمريكي على بلاده، معرباً عن تطلعه للبناء على الزيارات الأخيرة لتحقيق مزيد من التعاون، خاصةً في المجالين الاقتصادي والتجاري.

ومن جانبه.. نقل السفير تحيات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الكوبى، لافتا إلى أنه يحمل من سيادته رسالة تقدير ومودة لنظيره الكوبي.

كما أوضح السفير الجديد أنه مُكلف بالعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، مشيدا بتنسيق المواقف بين البلدين على المستويين الثنائي والدولي، والتي كان آخرها مباحثات وزيري خارجية البلدين على هامش اجتماع دولي في روسيا.

وطلب الرئيس الكوبي نقل تحياته للسيد رئيس الجمهورية.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة أن السفير الجديد قام عقب الاجتماع مع الرئيس الكوبي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للبطل القومي الكوبي خوسيه مارتي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة