باختصار.. أهم أخبار العالم والعرب حتى منتصف الليل.. 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بأوامر إخلاء إسرائيلية.. هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16".. أمريكا تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة

الأربعاء، 03 يوليو 2024 12:46 ص
باختصار.. أهم أخبار العالم والعرب حتى منتصف الليل.. 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بأوامر إخلاء إسرائيلية.. هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16".. أمريكا تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، ونستعرض أهم الأخبار التى جاء فى مقدمتها تصريح وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الذى أفاد وجود ذخائر غير منفجرة فى قطاع غزة الذى يتعرض لحرب إبادة منذ شهر أكتوبر الماضى، بينما ذكرت منظمة الصحة العالمية خبر يفيد طرد 270 مريضا من مستشفى غزة الأوروبى على يد قوات دولة الاحتلال الإسرائيلية.
 

الأونروا: الذخائر غير المنفجرة تشكل تهديدا هائلا للناس في غزة

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" أن الذخائر غير المنفجرة تشكل تهديدًا هائلًا للناس في غزة، حيث تُجبر العائلات على الانتقال إلى مناطق تعرضت للقصف أو كانت مكانا للقتال العنيف سابقًا.

وقالت الأونروا - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن الأطفال الذين يبحثون بين الأنقاض يواجهون مخاطر كل يوم، مؤكدة أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، داعية إلى وقف فوي لإطلاق النار.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

الصحة العالمية: 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بأوامر إخلاء إسرائيلية

قالت ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية ريتشارد بيبركورن، اليوم الثلاثاء، إن 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أوامر إخلاء إسرائيلية.

وأضاف بيبركورن، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف، أن أوامر الإخلاء الأخيرة "أثرت على العمليات في مستشفى غزة الأوروبي، رغم أن المستشفى نفسه لا يخضع لأوامر الإخلاء".

وأوضح أن 270 مريضا، إلى جانب الطواقم الطبية، غادروا المستشفى ذاتيا، وأن عمليات الإخلاء بالمستشفى استؤنفت صباح اليوم.

وشدد بيبركورن على أن "انعدام الأمن قرب أي مستشفى وعدم إمكانية وصول المرضى والعاملين الصحيين والعاملين الإنسانيين لإمدادات الوقود والإمدادات الطبية والمياه والغذاء، يمكن أن يجعل المستشفيات غير قادرة على العمل بسرعة كبيرة".

وأضاف أنه "لم يبق بمستشفى غزة الأوروبي سوى 3 مرضى، و3 آخرين في المستشفى الميداني التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر"، مشيرا إلى أن معظم المرضى تم تحويلهم إلى "مجمع ناصر الطبي" غربي مدينة خان يونس.

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد

أعلن الجيش الجزائري القبض على ٥ إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أن العملية الأولى على مستوى القطاع العسكري بولاية تمنراست بأقصى جنوبي الجزائر أسفرت عن القبض على ٤ إرهابيين ينتمون للجماعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل الأفريقي وكان بحوزتهم رشاشين و٤ رشاشات من نوع كلاشينكوف وكميات من الذخيرة.

وبحسب البيان، تمكنت العملية الثانية المنفذة بولاية برج باجي مختار، بجنوبي الجزائر، من القبض على الإرهابي المبحوث عنه "بربوشي معطا مولان".

وأضاف البيان أن هذه العمليات تأتي لتؤكد، مرة أخرى، على فعالية المقاربة التي ينتهجها الجيش الجزائري قصد تطهير الجزائر من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوعها.

الجيش الجزائرى
الجيش الجزائرى

هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"

أكدت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونجرين، أن بلادها حصلت على التصاريح اللازمة لتسليم طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا.

وأبلغت أولونجرين البرلمان، الثلاثاء، بأنه تم الحصول على التصاريح المطلوبة لتسليم الطائرات، قبل الفترة الانتقالية للحكومة الهولندية بعد عملية تشكيل ائتلاف مطولة منذ انتخابات العام الماضي، بحسب صحيفة "إن إل تايمز" الهولندية.

ولم تكشف أولونجرين عن عدد الطائرات في التسليم الأولي أو الجدول الزمني المحدد لوصولها إلى أوكرانيا لاعتبارات أمنية.
ولعبت هولندا دورا رئيسيا في تشكيل تحالف دولي لتزويد أوكرانيا بطائرات إف-16، بهدف تعزيز دفاعاتها الجوية ضد روسيا.

وكانت الحكومة الهولندية قد أرسلت طائرات "إف-16" إلى منشأة تدريب في رومانيا لتدريب الطيارين الأوكرانيين والطاقم الأرضي على تشغيل وصيانة الطائرة.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

قال إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي ، إن الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضده وهي محاولة لن تنجح، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل لها.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن الإدعاء العام يطلب فتح تحقيق جنائي مع بن جفير بتهمة التحريض على العنف ضد سكان غزة.

وأضافت أن التحقيق مع بن جفير يهدف لإقناع الجنائية الدولية بأن القضاء الإسرائيلي يحقق مع المحرضين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير

الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، تذكيرا بقائمة الدول التى تحذر المواطنين الأمريكيين من السفر إليها، وتصنفها ضمن المستوى الرابع.

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم الثلاثاء أن القائمة تضم 19 دولة من بينها أفغانستان، بيلاروس، بوركينا فاسو، ماينمار، جمهورية أفريقيا الوسطى، هايتي، إيران، مالي، كوريا الشمالية، روسيا، جنوب السودان، أوكرانيا وفنزويلا.
 
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة