صن داونز يعلن رحيل مدربه رولانى موكوينا ويقترب من الجيش الملكى المغربى

الأربعاء، 03 يوليو 2024 05:44 م
صن داونز يعلن رحيل مدربه رولانى موكوينا ويقترب من الجيش الملكى المغربى مدرب صن داونز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، رحيل مدربه رولاني موكوينا، بالتراضي بعد التوصل لاتفاق بفسخ التعاقد بشكل ودي بين  الطرفين.

وسيرحل موكوينا عن تدريب صن داونز بعد موسم واحد من عقده الجديد لمدة 4 مواسم مع بطل الدوري الجنوب إفريقي، فى الوقت الذى كشفت فيه تقارير صحفية مغربية عن توصل إدارة نادى الجيش الملكى المغربى لاتفاق مع المدرب الجنوب أفريقى لتدريب الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأعلن صن داونز الجنوب إفريقي حسابه الرسمي على مواقع التوصل الاجتماعي أنه يتمنى التوفيق لـ رولاني موكوينا، بعد فترة من النجاحات، وأبرزها التتويج بالنسخة الأولى من الدورى الأفريقى هذا الموسم.

وأوضح صن داونز أن منكوبا منكيثي مساعد موكوينا  سيتولى وباقي أعضاء الجهاز الفني قيادة الفريق في فترة الإعداد للموسم القادم.

وقاد موكوينا 37 عامًا، صن داونز في أكتوبر 2022، بشكل منفرد بعدما كان مساعدًا لـ ستيفي كومبيلا، خلفًا للراحل بيتسو موسيماني في أكتوبر 2020.

وقاد موكوينا صن داونز في 91 مباراة  بمختلف المسابقات، وفاز بالدوري الجنوب إفريقي 3 مرات، و دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى العام الماضي.

وفشل موكوينا في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يصل إلى النهائي في النسخ التي قاد فيها صن داونز، وخرج آخر نسختين أمام الوداد والترجي على الترتيب.

والمحت تقارير إلى توتر العلاقة بين موكوينا وفليمنج بيرج المدير الرياضي بسبب طريقة اللعب وخطة موسم الانتقالات.

وأعلن ماميلودي صنداونز في وقت سابق رحيل أربعة لاعبين من صفوف الفريق عقب فسخ تعاقدهم وهم جاستون سيرينو وبريان أونيانجو وبونجاني زونجو وثابيسو كوتوميلا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة