خبراء لـ قصواء الخلالى: هناك حالة تفاؤل بالتشكيل الوزارى

الخميس، 04 يوليو 2024 12:18 ص
خبراء لـ قصواء الخلالى: هناك حالة تفاؤل بالتشكيل الوزارى جانب من الحلقة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، إن المظاهر المرصودة على السوشيال ميديا يشير إلى حالة تفاؤل بين المواطنين بالشكل الجديد للحكومة المصرية، ويجب أن تكون الحكومة بقدرة ورؤية وجدارة 3 يوليو، وهو ما يأمله الشعب المصري.

أضاف نجاتي، في لقائه ببرنامج "المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، ويذاع عبر قناة CBC، أن هناك تغير كبير في السياسات الاقتصادية للحكومة، فالاختيار الذي جرى في المجموعة الاقتصادية سيذهب بنا إلى تغيير حقيقي، لأن الأسماء التي وقع الاختيار عليها متخصصين في السياسات المالية وكانوا أعضاء مجلس إدارة بالبنك المركزي.

وتابع النائب أكمل نجاتي: "وجود مجموعة اقتصادية بهذا الشكل يعطينا أمل في أن يكون هناك سياسات اقتصادية جديدة إصلاحية، كما أن عودة وزارة الاستثمار ومعها التجارة الخارجية سيحل كثير من مشكلات المستثمرين".

وقال المهندس أحمد قناوي، الأمين العام لحزب العدل، إن وجود حكومة تكنوقراط أمر جيد ولكن بدون وجود فكر سياسي واضح سيكون هناك عراقيل، لافتا إلى أن تغييرات المجموعة الاقتصادية يدعو للتساؤل حول التغيير الشامل في المنهجية والسياسات.

أضاف قناوي، في لقائه ببرنامج "المساء مع قصواء": "نحن بحاجة إلى تغيير سياسات داخل عدد من الوزارات لتحقيق الآمال والطموحات المنتظرة من الحكومة الجديدة".

وقال المهندس باسم كامل، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن المواطن المصري تحمل كثيرا في الفترة الماضية بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، وطلبات المواطنين بسيطة.

أضاف كامل، في لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي: "السادة الوزراء المسؤولين يعملون عند المواطن المصري، والمواطن هو من يمنحهم الراتب، وعلى المسؤول أن يتفهم أن المواطن لابد أن يشعر بالرضا بدرجة أعلى، ويجب أن يشعر بتغيير للأحسن، ليس بالكلام، ولكن تغيير ملموس على الأرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة