ملفات هامة أمام محافظ الجيزة الجديد.. تطوير شبكات المياه والصرف ومواجهة العشوائية والمخلفات وتحسين الخدمات بالقرى.. عادل النجار: نسعى لتخفيف العبء عن المواطنين ونبذل أقصى جهدنا لخدمة الأهالى

السبت، 06 يوليو 2024 10:30 م
ملفات هامة أمام محافظ الجيزة الجديد.. تطوير شبكات المياه والصرف ومواجهة العشوائية والمخلفات وتحسين الخدمات بالقرى.. عادل النجار: نسعى لتخفيف العبء عن المواطنين ونبذل أقصى جهدنا لخدمة الأهالى محافظة الجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء تشكيل الوزارات والمحافظين الجدد بكوادر ذات خبرة وكفاءة، تملك رؤى جديدة ومختلفة، ولديها القدرة على تحقيق تطلعات المواطنين وآمالهم واستكمال مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة، إذ طال التشكيل الجديد تغييرات عديدة؛ لتجديد الدماء وتبديل الخطط والرؤى بما يصب في صالح المواطنين.

ملفات عديدة تنتظر المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد، أهمها منع التعديات على أملاك الدولة والحفاظ على الأرض الزراعية، والتركيز على ملف النظافة وتحسين البيئة، ومواجهة إشغالات وتعديات المنشآت والباعة الجائلين على الطريق العام، وضبط فوضى التكاتك بالأحياء وعشوائية الأسواق ومواقف السرفيس، وحل الانقطاعات المتكررة للمياه، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والبنية التحتية وتشديد الرقابة على الأسواق؛ لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين.


وبالتزامن مع أداء الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد اليمين الدستورية، طالب مواطنون بضرورة العمل على تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والتواجد الدائم ميدانيًا للتواصل المباشر معهم ومعرفة مشكلاتهم على أرض الواقع وتقديم حلول وخطط جديدة تضمن لهم الأفضل، وتكثيف الرقابة والمتابعة من قبل المحافظ ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، واعتبار مشروعات البنية التحتية على رأس الأولويات.


تتطلب المرحلة القادمة، العمل الجاد من الجميع وعلى رأسهم المحافظ، لتحسين سبل الحياة وتوفير الخدمات لأهالى المحافظة خاصة في القرى، إذ طالب كثيرٌ من مواطنيها الالتفات إلى ما يعانوه من مشكلات حقيقية ترتكز على تمهيد الشوارع الداخلية ورصف الطرق الرابطة بين القرى والمراكز، وتطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والاهتمام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمناطق الأولى بالرعاية، سواء في الإسكان أو المرافق أو الصرف الصحي.


شهدت محافظة الجيزة خلال السنوات الأخيرة مشروعات تنموية غير مسبوقة في قطاعات الطرق والمرافق والإسكان، ضمت (محطات مياه شرب، وصرف صحى، ومستشفيات، ومدارس ومشروعات الإسكان بديل المناطق العشوائية غير الآمنة، وطرق ومحاور مرورية)، ما يجعل الأهالي يحلمون بمواصلة تلك المشروعات وتحقيق المزيد منها في قطاع البنية التحتية، خاصة وأن الجيزة بها العديد من التحديات والملفات العاجلة التي تحتاج لعمل سريع وجاد على أرض الواقع.


جاء تنفيذ 10 محاور مرورية، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة 3685 محور مروري وطريق وشارع خلال الفترة من 2014 وحتى 2023، على رأس المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الأخيرة، وحققت نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق في إطار دعم خطط التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.


وشهدت المحافظة تنفيذ 1809 مشروعات قومية، ضمت (محطات مياه شرب وصرف صحي، ومستشفيات، ومدارس، ومحاور مرورية) تعدت تكلفتها الإجمالية 400 مليار جنيه، إذ شهدت مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى طفرة تنموية غير مسبوقة أدت إلى ضخ (مليون م3) من المياه النقية الإضافية مما ساهم في حل مشكلة انقطاعات المياة وضعف الضغوطات بالعديد من المناطق على مستوى المحافظة إلى جانب خدمة 49% من المناطق المحرومة بمشروعات الصرف الصحي.


وعلى مستوى مشروعات الإسكان بديل المناطق العشوائية غير الآمن، والبالغ عددها 31 منطقة، تم إنشاء 11424 عمارة سكنية بالطراز الحضاري بإجمالي 274797 وحدة سكنية لتسكين قاطني المناطق الغير آمنة بتكلفة حوالي 57 مليار جنيه، وذلك بخلاف تطوير المناطق الغير مخططة بتكلفة 500 مليون جنيه، وإنشاء وتطوير عشرات الأسواق ومواقف السرفيس، فضلًا عن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بمستوى حياة المواطنين في الريف.


وتنوعت مشروعات "حياة كريمة" في قرى مركزي الصف وأطفيح ما بين عمارات سكنية ووحدات اجتماعية ومجمعات خدمات حكومية ونقاط إسعاف، ووحدات صحية، ومدارس، ومراكز تنمية أسرة، ومحطات مياه شرب وصرف صحي، ومحطات معالجة، وأبراج شبكات محمول، ومراكز شباب، ومكاتب بريد، ونقاط شرطة، وتأهيل وتبطين ترع، ورصف طرق رئيسية وداخلية، وأسواق، ومواقف سرفيس.
وشهدت المرحلة الأولى من المبادرة، الانتهاء من عدد 102 مشروع بقطاع التعليم، و43 مشروع بقطاع الشباب والرياضة، و11 مجمع حكومى بالقطاع الخدمى، و11 مجمع زراعى متكامل بالقطاع الزراعى، و33 مكتب بريد وتجهيزهم بالأثاث اللازم، بالإضافة إلى 16 وحدة إسعاف و6 نقاط شرطية، و22 مشروع للوحدات الصحية، و8 منشآت بقطاع التضامن الاجتماعى، وغيرها المئات من المشروعات الأخرى في مختلف القطاعات.


وفي أول تصريح له عقب أداء اليمين الدستورية محافظًا للجيزة، وجه المهندس عادل النجار، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته الكريمة، قائلًا: "شرفت بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لي محافظًا لـ محافظة الجيزة العريقة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتواجد الدائم على الأرض مع النواب وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام".


وأضاف في رسالته للمواطنين: "شرفت بوجودي على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، فأتمنى أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين.. لكم منى الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام".
شوط كبير قطعته الدولة خلال السنوات الأخيرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بأحياء ومراكز ومدن محافظة الجيزة، سواء في الصحة أو التعليم أو البنية التحتية، وتنتظر المحافظ الجديد سلسلة من التحديات، والملفات التي بحاجة إلى مواصلة العمل بها لاستكمال مسيرة العمل وتحقيق آمال وطموحات المواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة