السبت، 19 يونيو 2021 01:56 ص
السبت، 19 يونيو 2021 01:56 ص

نائبة عن حظر ترديد عبارات غير تحية العلم بمدارس السويس: عودة للاهتمام بروح الوطنية

نائبة عن حظر ترديد عبارات غير تحية العلم بمدارس السويس: عودة للاهتمام بروح الوطنية طلاب يؤدون تحية العلم
الخميس، 23 فبراير 2017 06:13 م
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن قرار وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بحظر قيام الطلاب المدارس خلال تحية العلم بترديد عبارات غير تحية جمهورية مصر العربية 3 مرات قرار جيد وبداية لغرس روح الانتماء لدى الطلاب وأهمية دور العلم كرمز للدولة.

وأضافت عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الفترات السابقة كانت تشهد عدم اهتمام بالعلم أو ترديد التلاميذ تحية العلم كما هى بسبب غياب الرقابة وعدم اهتمام إدارة المدرسة بأهمية مثل هذه الأمور لذلك أحى وكيل الوزارة على هذا القرار.

وتابعت النائبة، أن العقوبات التى حددها القانون على الحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة مالية لا تتجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين للإجبار على الالتزام باحترام العلم والنشيد الوطنى وشددت على ضرورة اهتمام وزارة التربية والتعليم بإضافة مادة الأخلاق للمواد التعليمية بالمرحلة الابتدائية لتقوية شعور حب الوطن لدى الطلاب وتخصيص وقت من الحصص المدرسية لدراسة نبذة عن زعماء مصر والأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن.

كان عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، قد أصدر قرارا يحظر فيه قيام طلاب المدارس خلال تحية العلم ترديد أى نوع من الكلمات أو العبارات، غير تحيا جمهورية مصر العربية 3 مرات والتأكيد على رفع علم الدولة فى مكان ظاهر، وبشكل لائق، ولا يكون قديما باليا أو ممزقا أو باهت اللون، وضرورة إجراء الصيانة الدورية للعلم وإلزام المعلمون والتلاميذ بترديد تحية العلم والنشيد بجدية وحماس.

وأوضح أن التقصير بحق العلم وإهانته تعرض لتوقيع العقوبة التى حددها القانون بالحبس مدة لا تزيد عن سنة، وغرامة مالية لا تتجاوز 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print