الخميس، 24 يونيو 2021 07:18 ص
الخميس، 24 يونيو 2021 07:18 ص

نائب يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على مسئول المطبعة السرية المتهم بتسريب امتحانات الثانوية

نائب يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على مسئول المطبعة السرية المتهم بتسريب امتحانات الثانوية النائب سامى هاشم
الإثنين، 20 يونيو 2016 11:03 م
كتب محمد سعودى
قال النائب سامى هاشم عرفات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، تعليقًا على حبس المتهم بتسريب امتحان الثانوية العامة، المسئول بوزارة التربية التعليم، إنه يجب محاسبته ومعاقبة كل من دعموه وساندوه فى عملية التسريب.

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "يجب أن تكون وزارة التربية والتعليم حريصة على وضع الرجل المناسب فى المكان المناسب، إذ يجب أن يكون المسئول فى المطبعة السرية شخص يتمتع بالأمانة والإخلاص فى عمله".

وطالب "عرفات" وزارة التربية والتعليم، بأن يتم اختيار المسئولين فى المطبعة السرية وفقا لاختبارات وشروط معينة، بحيث يتمتع بالأمانة، وألا تتركه الوزارة فى هذا المنصب أكثر من عامين، ويجب أن يطبق على الذين لا يحترمون الأمانة وحاولوا الإضرار بالوطن أقصى عقوبة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أهمية معاقبة كل من شجع المتهم على تسريب امتحانات الثانوية، قائلا: "يجب محاسبة كل من ساندوه ومهدو له الطريق حتى يكونوا خبرة لمن يحاول العبث بمقدرات الوطن".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا كشفت فيه أن الجهود أسفرت من خلال إجراء التحريات السرية حول المتهمين المضبوطين فى الوقائع المرتبطة بنشر الامتحانات وأقاربهم، وكشف العلاقات بين المتهمين المضبوطين فى وقائع مماثلة والعاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم والمحبوسين على ذمة القضية، عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة القضية.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print