الأحد، 08 ديسمبر 2019 09:54 ص
الأحد، 08 ديسمبر 2019 09:54 ص

صور.. العالم هذا الصباح.. عشرات المؤيدين للأكراد يتظاهرون أمام البيت الأبيض احتجاجا على زيارة أردوغان.. رؤساء مجموعة "البريكس" يواصلون اجتماعاتهم فى البرازيل.. تسارع حدة التظاهرات فى تشيلى

صور.. العالم هذا الصباح.. عشرات المؤيدين للأكراد يتظاهرون أمام البيت الأبيض احتجاجا على زيارة أردوغان.. رؤساء مجموعة "البريكس" يواصلون اجتماعاتهم فى البرازيل.. تسارع حدة التظاهرات فى تشيلى العالم هذا الصباح.
الخميس، 14 نوفمبر 2019 09:07 ص
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة، كان أبرزها احتشاد العشرات من المؤيدين للأكراد أمام البيت الأبيض احتجاجا على زيارة أردوغان. العشرات من المؤيدين للأكراد يتظاهرون أمام البيت الأبيض احتجاجا على زيارة أردوغان. احتشد العشرات من المؤيدون للأكراد أمام البيت الأبيض، احتجاجًا على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأمريكا. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عقد اجتماعا أمس الأربعاء، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في البيت الأبيض. رؤساء مجموعة "البريكس" صاحبة أسرع نمو فى العالم يواصلون اجتماعاتهم فى البرازيل يواصل رؤساء مجموعة "البريكس" اجتماعاتهم خلال أعمال قمتهم الـ11 فى البرازيل. وتضم مجموعة "بريكس" كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا. وتعتبر المجموعة صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42% من سكان العالم. وبدأت أعمال قمة "البريكس" هذه الدوره فى البرازيل وقد بدأت فى 10 من شهر نوفمبر الجارى وتنتهى غدا 15 نوفمبر. وتناقش القمة القضايا المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والمالي والثقافي وكذلك الحد من التسلح والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب. تسارع حدة التظاهرات فى تشيلى وسط مطالبات باستقالة الرئيس تتسارع حدة التظاهرات بشوارع سانتياجو عاصمة تشيلى، خاصة وأنها تحولت لأعمال عنف وكر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن. وتسببت الاحتجاجات المستمرة فى تشيلى منذ أسابيع والمطالبة باستقالة الرئيس سيباستيان بينيرا ، إلى تراجع قياسى للعملة الوطنية أمام الدولار، فى أزمة هى الأكبر فى البلاد.


























































لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print