الإثنين، 16 ديسمبر 2019 03:37 م
الإثنين، 16 ديسمبر 2019 03:37 م

ملفات مهمة على طاولة "الحياة اليوم".. "أراضى الدولة": استرداد 19 مليون متر مربع بناء خلال 6 أيام.. "التجارة الداخلية": خفض أسعار 4 سلع بالبطاقات التموينية.. ودبلوماسى سابق: إفريقيا "مظلومة"..والسيسى ي

ملفات مهمة على طاولة "الحياة اليوم".. "أراضى الدولة": استرداد 19 مليون متر مربع بناء خلال 6 أيام.. "التجارة الداخلية": خفض أسعار 4 سلع بالبطاقات التموينية.. ودبلوماسى سابق: إفريقيا "مظلومة"..والسيسى ي برنامج "الحياة اليوم"
الأحد، 17 نوفمبر 2019 01:42 ص
ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، محليًا وعالميًا، وعلى رأسها جهود لجنة استرداد الأراضى، بجانب قرار خفض أسعار الزيت، والسكر، والأرز، والدقيق، ضمن البطاقات التموينية. "أراضى الدولة": استرداد 90 ألف فدان زراعى و19 مليون متر مربع بناء خلال 6 أيام قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة، إنه تم استرداد ما يزيد عن 200 مليون م مربع أراضى بناء، بالإضافة لـ 1.5 مليون فدان أراضى زراعية تم التعدى عليها، وذلك من خلال 13 موجة لإزالة التعديات، موضحًا أنه تم البدء فى الموجة الـ 14 لإزالة التعديات. وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن أملاك الدولة هى أملاك الشعب المصرى، ولا يمكن تركها لمن يتعدى عليها، وحق الشعب لا بد أن يعود. وأشار إلى أنه من خلال الموجة الـ 14 لإزالة التعديات، تم استرداد 90 ألف فدان أراضى زراعية، و 19 مليون و360 ألف م مربع أراضى بناء وذلك خلال 6 أيام فقط، مضيفًا أن ذلك يرجع للإرادة السياسية والجدية الواضحة فى عمل قوات إنفاذ القانون. جمال بيومى: إفريقيا قارة "مظلومة".. والرئيس السيسى يحمل همومها قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق والأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، إن إفريقيا قارة مظلومة، والرئيس عبد الفتاح السيسى، بدوره رئيسًا للاتحاد الإفريقى، حمل على كاهله شرح هموم القارة فى المؤتمرات العالمية الأخيرة. وأشاد "بيومى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، بالمشروعات القومية وخاصة فى مجال الطرق، مشددًا على ضرورة القضاء على البيروقراطية، مع الارتقاء بأداء البنوك المصرية والكفاءة المصرفية، وتشجيع الاستثمار. وأشار إلى أن الرئيس لا يقرر بمفرده وهناك وزراء مختصين يساعدونه فى اتخاذ القرارات وفقًا لاختصاصاتهم، مشيرًا إلى أن هناك 20 مليار دولار حصيلة الاستثمار المشترك بين مصر والإمارات فى الزيارة الأخيرة للرئيس السيسى. "التجارة الداخلية": السلع التموينية أقل من مثيلاتها بالقطاع الخاص بنسبة 20% أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن انخفاض التضخم الفترة الماضية، أسفر عن انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بنحو 20% في الأسواق، مضيفًا أنه تقرر تخفيض أسعار أربع سلع ضمن البطاقة التموينية. وقال "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن السلع المقرر تخفيضها اعتبارًا من الشهر المقبل بالبطاقة التموينية هى الزيت، والسكر، والأرز، والدقيق، موضحًا أن كافة أسعار السلع الأساسية ضمن البطاقة التموينية تكون أقل من مثيلاتها في الأسواق بنحو 15% لـ20%. وذكر أنهم يقومون بفتح أسواق جديدة، وزيادة المنافذ السلعية بغرض زيادة المعروض من السلع، وتشجيع القطاع الخاص، وهو ما سينعكس بدوره على المواطن، وشعوره بخفض الأسعار.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print