الثلاثاء، 26 مايو 2020 06:12 م
الثلاثاء، 26 مايو 2020 06:12 م

المتحدث الرسمى للحكومة لـ" انفراد": مشاركة 36 نائب محافظ فى اجتماع مجلس المحافظين حدث تاريخى.. ونجاحهم يعنى نجاح المحافظ.. ورئيس الوزراء قال لهم "عليكم أن تَثبُـتـوا أمام الصعاب لتُثبِتـوا جدارتكم"

المتحدث الرسمى للحكومة لـ" انفراد": مشاركة 36 نائب محافظ فى اجتماع مجلس المحافظين حدث تاريخى.. ونجاحهم يعنى نجاح المحافظ.. ورئيس الوزراء قال لهم "عليكم أن تَثبُـتـوا أمام الصعاب لتُثبِتـوا جدارتكم" المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء
الجمعة، 14 فبراير 2020 11:16 ص
>>المتحدث الرسمى للحكومة: تجربة تعيين نواب المحافظين من الشباب تحظى بدعم لا محدود من القيادة السياسية >>سعد:عملية اختيار الكوادر الشابة تمت وفق معايير الكفاءة والتأهيل العلمي والمهنى قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن عقد اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة 27 محافظاً، وحضور 36 نائباً للمحافظين، يعد حدثاً تاريخياً يستحق التسجيل، لأنها المرة الأولى فى تاريخ مصر التى يعقد فيها مجلس المحافظين اجتماعاً يضم هذا العدد الكبير من نواب المحافظين. وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الغالبية العظمى من نواب المحافظين شباب فى بدايات العقد الثالث من العمر، وجاءت عملية اختيارهم وتدريبهم وتعيينهم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمكين الشباب فى المراكز القيادية، وتكوين جيل من الكوادر الشابة لتكون مؤهلة فى المستقبل لتولى زمام المسئولية فى مختلف المواقع. وأكد "سعد" أن عملية اختيار هذه الكوادر الشابة تمت وفق معايير الكفاءة والتأهيل العلمي والمهنى، حيث خضعوا لدورات تدريبية وتأهيلية قبل اختيارهم، ثم عُقدت لهم بعد تعيينهم دورات متخصصة لتأهيلهم على أساليب الإدارة، والشئون المالية والموازنية المعقدة التى ترتبط بآليات العمل داخل المحافظات. وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي حرص على زيارة الأكاديمية الوطنية للشباب خلال الفترة الماضية، والتقى بهؤلاء النواب فى نهاية فترة تدريبهم، من أجل تشجيعهم وحثهم على الاجتهاد وبذل أقصى ما فى وسعهم لتحقيق تغيير حقيقي فى الملفات الحيوية التى ستوكل إليهم فى المحافظات، واستغلال ما لديهم من طاقات وأفكار خارج الصندوق، من أجل تطوير آليات العمل بما يخدم مصالح المواطنين. وأوضح المستشار نادر سعد أن رئيس الوزراء كان واقعياً فى نصائحه لهؤلاء الشباب، وقال لهم "لا تتوقعوا أن تجدوا الطريق مفروشاً بالورود، وعليكم أن تَثبُـتـوا أمام الصعاب، لتُثبِتـوا أنفسكم وجدارتكم"، وذلك لأن رئيس الوزراء يعلم حجم التحديات التى تواجه من يتولى العمل العام، ومن ثم فقد أراد منهم أن يعلموا مقدماً أن الطريق صعب لكن النجاح ليس مستحيلاً، إذا تحلوا بالصبر والعزيمة. واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته لـ "انفراد" بالتأكيد على أن تجربة تعيين نواب المحافظين من الشباب تحظى بدعم لا محدود من القيادة السياسية، وإنه سوف تكون هناك متابعة حثيثة لأداء النواب فى الملفات التى ستوكل إليهم، بالإضافة إلى عملية تقييم دورى لأدائهم، مع وجود قنوات تواصل مباشر لهم مع رئيس الوزراء، من خلال توجيه الدكتور مصطفى مدبولي بأن يحضر نواب كل محافظ الاجتماعات الدورية التى سوف يعقدها مع كل محافظ على حدة، لأن رئيس الوزراء حريص على الاستماع بشكل مباشر إلى نواب المحافظين بشأن الملفات التى يتولونها، والتحديات التى تواجههم، كما أنه أكد للمحافظين على ضرورة دعم ومساندة نوابهم، لأن نجاح النائب فى عمله سيسهم فى نجاح المحافظ.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print