الخميس، 24 يونيو 2021 08:41 ص
الخميس، 24 يونيو 2021 08:41 ص

محمد أنور السادات: أدعو رئيس الوزراء لزيارة المنوفية للتعرف على مشكلاتها عن قرب

محمد أنور السادات: أدعو رئيس الوزراء لزيارة المنوفية للتعرف على مشكلاتها عن قرب محمد أنور السادات وشريف إسماعيل رئيس الوزراء
الإثنين، 21 مارس 2016 06:00 م
كتب أحمد أبو حجر
أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو مجلس النواب عن دائرة تلا بمحافظة المنوفية، أنه سيوجه خلال لقاء رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مع نواب المنوفية، الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة مركزى تلا والشهداء، بمحافظة المنوفية، حتى يتعرف على مشاكل المحافظة عن قرب، مشددا على أهمية استمرار عقد لقاءات دورية مع نواب البرلمان والوقوف أولا بأول على احتياجات المحافظات وما يتطلبه المواطنون من خدمات حتى يستطيع النواب أداء دورهم الرقابى والتشريعى على الوجه الأكمل.

وتابع خلال بيان له، على أنه سيتعرض كافة المشاكل التى تواجهها محافظة المنوفية وفى مقدمتها، قرارات إزالة المبانى على الأراضى الزراعية، واستكمال شبكة الطرق داخل المحافظة، وتخصيص أراضٍ لبناء مدارس ومراكز الشباب ومحطات الصرف الصحى.

وشدد "السادات"، على أهمية توصيل الغاز الطبيعى لقرى ومدن المحافظة، واستكمال شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، ومشاكل الكهرباء، وإحلال وتجديد المحولات الكهربائية وإنارة الأعمدة، وتوفيق أوضاع العاملين بعقود مؤقتة من العاملين على قوة الأزهر أو محو الأمية أو التشجير والميكنة الزراعية والأطباء البيطريين وغيرها، بالإضافة إلى تسيير خطوط أتوبيسات نقل عام لتسهيل انتقال أبناء القرى إلى جامعاتهم.

وأضاف: يجب تنظيم وتحسين مواقف السرفيس، وتحديد خطوط سيرها وما يتعلق بموقف عبود والسلام وتسهيل انتقال أبناء المحافظة منهم وإليهم، بالإضافة إلى إسقاط ديون الفلاحين وإنهاء هذه المشكلة مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وتوفير برامج تشغيل واقعية للشباب تتمتع بمزايا القطاع الحكومى.

وطالب السادات بجعل الأولوية فى التعيينات لحملة الماجستير والدكتوراه، والعمل على تطهير الترع والمصارف والاهتمام بمشاكل الفلاحين من الرى وتوفير الأسمدة وتسويق المحاصيل، وحل مشاكل القمامة،ورفع كفاءة منظومة الصحة وجودة الخدمات بالمستشفيات.

الجدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يلتقى اليوم الإثنين، أعضاء مجلس النواب عن محافظة المنوفية، يليه لقاء النواب عن محافظة المنيا الثلاثاء، يعقبها أعضاء مجلس النواب عن محافظتى الجيزة والقاهرة، كل محافظة منهم على مدار يومين فيما يتعلق بالقاهرة والجيزة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print