الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 03:55 ص
الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 03:55 ص
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 10:05 ص
كتب إبراهيم سالم
على الرغم من تحضير الائتلافات والتكتلات بمجلس النواب استعداداتها لخوض معركة انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، إلا أن تكتل "25-30" البرلمانى قرر الإحجام عن المشاركة فى هذه الانتخابات فى دور الانعقاد الثانى، نتيجة ما واجهه فى دور الانعقاد الأول للبرلمان، معللًا سببه الرئيسى وراء هذا الإحجام، أن تلك الانتخابات تقوم على التربيطات والمواءمات السياسية.

هيثم-الحريري-(2)

هيثم الحريرى: تكتل "25-30" لن يشارك فى انتخابات اللجان النوعية بالانعقاد الثانى


وقال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن التكتل ينوى عدم خوض معركة الترشح على أية مناصب داخل اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الثانى، لافتًا إلى أن السبب الرئيسى وراء هذا الإحجام، هو تأكد التكتل أن الانتخابات للمناصب داخل اللجان تتم عن طريق المواءمات والتربيطات وليست على عنصر الخبرة.

وتابع "الحريرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه تم الاتفاق فيما بين أعضاء التكتل على عدم المشاركة فى هذه الانتخابات، لافتًا إلى أنه فى حال ترشح الدكتور جمال شيحة على رئاسة لجنة التعليم مجددًا فإنه سيمثل نفسه ولا يمثل التكتل فى مثل هذه الانتخابات.

عماد-جاد-(3)

عماد جاد: انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الثانى لن تختلف كثيرًا عن الأول وستقوم على التربيطات


وقال الدكتور عماد جاد، عضو تكتل "25-30" بمجلس النواب، إنه لا ينوى تغيير عضوية لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، مؤكدًا أن انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان لدور الانعقاد الثانى لن تختلف كثيرًا عن الانتخابات التى جرت فى دور الانعقاد الأول، إلا أن هناك تغييرات كثيرة فى هذه اللجان لهذا الدور.

وتابع "جاد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه حتى الآن لم يحدد موقفه بعد من الترشح على أى منصب من المناصب الثلاث داخل اللجان وهى "رئاسة ووكالة وأمانة سر" اللجان النوعية، لافتًا إلى أن اجتماع التكتل المقرر عقده اليوم من المقرر أن يخرج بالنوايا التى سيسلكها التكتل فى هذا الدور.

خالد-عبد-العزيز-شعبان

خالد شعبان: المناصب داخل اللجان مسؤولية ويجب أن تتحملها الأغلبية أما صوتنا فيعبر عن الشارع


وبدوره قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن التكتل سيحدد المصير النهائى له من خوض انتخابات اللجان النوعية فى اجتماعه المغلق اليوم الاثنين، لافتًا إلى أن الاتجاه الغالب هو الإحجام عن المشاركة فى هذه الانتخابات، حيث إنه لا ينوى الترشح على أى منصب بلجنة القوى العاملة بالبرلمان.

وتابع "شعبان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن المناصب داخل اللجان النوعية مسؤولية كبيرة، ولابد وأن تحملها الأغلبية التى تبحث عن الاستحواذ داخل البرلمان، قائلا: "أما صوتى فى اللجنة فيعبر عن الآراء الأخرى المدعومة من قبل الشارع المصرى، والتى تحمل داخل الخلاف مع ائتلاف دعم مصر، ولكنها تدعم الشارع فى المقام الأول".

وأضاف نائب المصرى الديمقراطى، أن لجنة القوى العاملة من أخطر اللجان النوعية بالبرلمان، فهى أولى اللجان التى تقر العدالة الاجتماعية الذى يمس قطاعا كبيرا من المواطنين المصريين، لافتًا إلى أنه سيتقدم بمجموعة من القوانين خلال دور الانعقاد الثانى يعكف حاليًا على الانتهاء منها وجاء على رأسها قانون العمل الموحد، وقانون التنظيمات النقابية، وقانون الضرائب التصاعدية.

احمد-الطنطاوى

أحمد الطنطاوى: لن نخوض انتخابات اللجان النوعية كتكتل والشعب المصرى أوعى من نخبته فى الاختيار


وفى السياقى ذاته قال النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن السبب الرئيسى وراء إحجام التكتل عن المشاركة فى انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، والمزعم إجراؤها يوم 16 من الشهر الجارى، بسبب ما جرى فى انتخابات اللجان فى دور الانعقاد الأول، والتى غلب عليها طابع التربيطات والمواءمات.

وتابع "الطنطاوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن التكتل لن يخوض الانتخابات على المناصب داخل اللجان كتكتل، ولكن فى حالة ترشح أى من أعضائه فهو سيمثل ذاته فى مثل هذه الانتخابات، مطالبًا زملاءه باللجان بانتخابات من يرونه أقرب للمواطنين والشارع المصرى، معلقًا "الشعب المصرى أوعى من نخبته فى الاختيار".

وأضاف "الطنطاوى"، أن أعضاء التكتل من المقرر لهم أن يعقدوا اجتماعا مغلقا اليوم الاثنين، لوضع التصور النهائى وموقفهم من الترشح على المناصب داخل اللجان من عدمه، والإعلان عن من لديه أى من أعضاء التكتل فى الترشح لأى منصب داخل اللجان.

جولة-الاعادة-فى-الانتخابات-التكميلية-بحدائق-القبة--حسن-محمد-3-9-2016-(8)

مجلس-النواب

مؤتمر-نواب-25---30-(4)


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print