الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:52 ص
الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:52 ص
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:00 ص
كتب إبراهيم سالم
مع بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان من الفصل التشريعى الأول، أعلن نواب تكتل "25-30" بالبرلمان، استعدادهم بأجندة تشريعية تساعد على تلبية رغبات المواطنين فى مجلس النواب، حيث وضع نواب التكتل "7" قوانين نصب أعينهم للانتهاء منها فى دور الانعقاد الحالى، جاء على رأسها التأمين الصحى والتظاهر، العدالة الانتقالية، ومفوضية الانتخابات، والإدارة المحلية وغيرها من القوانين.

تكتل 25-30

متحدث "25/ 30": التكتل يتبنى 5 قوانين بالدور الثانى أبرزها التأمين الصحى والتظاهر


قال النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية والمتحدث الرسمى باسم تكتل "25/ 30"، إن التكتل يعلن تبنيه لعدد من القوانين خلال دور الانعقاد الثانى للبرلمان فى فصله التشريعى الأول، لافتًا إلى أن قانون التأمين الصحى جاء على رأس هذه القوانين، خاصة أنه يمس قطاعًا كبيرًا من المواطنين.

وأضاف "الشرقاوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن النائب خالد عبد العزيز شعبان انتهى من قانون العمل الموحد، وجاهز للعرض فور عودة البرلمان للانعقاد بعد احتفالية عيد تأسيسه الـ150، إضافة إلى قانون الإدارة المحلية الذى يمثل استحقاقًا دستوريًّا، ولابد من إنهائه فى دور الانعقاد الحالى هو وقانون التظاهر.

وتابع المتحدث باسم تكتل 25/ 30 تصريحه بالقول، أن قانون الإعلام الموحد سيكون له نصيب الأسد من بين القوانين المهمة على لائحة التكتل، نظرًا للأزمات التى يمر بها الإعلام فى مصر، وأنه من المؤكد أن يشارك النائبان خالد يوسف، ويوسف القعيد، بمقترحاتهما فيما يخص القانون، تمهيدًا لعرضه على البرلمان.

خالد شعبان: تكتل "25-30" يتبنى قوانين العمل الموحد والتنظيمات النقابية والضرائب


وقال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب بدائرة حدائق القبة، وعضو تكتل "25-30"، إنه سيتقدم بمجموعة من القوانين خلال دور الانعقاد الثانى يعكف حاليا على الانتهاء منها وجاء على رأسها قانون العمل الموحد، وقانون التنظيمات النقابية، وقانون الضرائب التصاعدية.

خالد عبد العزيز شعبان

وتابع "شعبان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التكتل أعلن تبنيه عدد من القوانين الأخرى المهمة، والتى جاء على رأسها قانون التأمين الصحى، وأنه يعكف على حضور كافة ورش العمل التى تنظمها الجهات المنوطة للخروج بمشروع قانون متكامل لا يحتوى أى تناقضات بين مواده.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية أيضا على رأس القوانين التى يتبناها التكتل، بعد تقدم النائب عبد الحميد كمال بمشروع قانون للإدارة المحلية الذى يناقشه البرلمان حاليا، ويعمل على الانتهاء منه حاليا فى دور الانعقاد الحالى.

هيثم الحريرى: العدالة الانتقالية ومفوضية الانتخاب والتأمينات والمعاشات على رأس القوانين فى البرلمان


وبدوره قال النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الاسكندرية، وعضو تكتل "25-30"، إنه يتبنى قوانين العدالة، وأيضا قانون مفوضية الانتخابات، لافتا إلى أنه على وشك الانتهاء منهما لتقديمها للبرلمان.

هيثم الحريرى

وتابع "الحريرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن قانون الاستثمار والتأمينات والمعاشات على رأس القوانين التى يعكف التكتل بمشاركة خبراء فى تلك المجالات على الانتهاء منها لتقديمها للبرلمان وإقرارها، لافتا إلى أن قطاع المعاشات يمس القطاع الأكبر، والذين حملوا معاناة أكبر خلال السنوات الماضية.

وأضاف "الحريرى"، أن قوانين العمل الموحد والتأمين الصحى والإعلام الموحد ضمن القوانين التى أعلن عنها التكتل من قبل، لافتا إلى أن قانون الإيجار القديم سيكون على رأس القوانين التى سيشارك بها التكتل فى دور الانعقاد الثانى، للعمل على حل الأزمة الكائنة بين المالك والمستأجر.

"المصرى الديمقراطى" يتقدم بـ7 مشروعات قوانين فى دور الانعقاد الثانى


فيما قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب كان له دورًا فعالًا خلال دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن دور الحزب وتكتل "25-30" لم يقتصر على المعارضة فقط.

ايهاب منصور

وأضاف منصور، أن نواب المصرى الديمقراطى وتكتل "25-30" قدموا حلولًا حول قانون القيمة المضافة، وغيره من التشريعات التى نوقشت خلال دور الانعقاد الأول.

وتابع "منصور"، أن الحزب عقد ورش عمل للوصول إلى الصيغة النهائية لأجندته التشريعية المقرر طرحها على البرلمان بدور الانعقاد الثانى، موضحاً أنها تتضمن مشروعات قوانين: "العدالة الانتقالية – التأمين الصحى – التظاهر – البناء الموحد بالتعاون مع لجنة الإسكان – مخالفات المبانى - ذوى الإعاقة – الإدارة المحلية".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print