السبت، 23 أكتوبر 2021 04:34 ص
السبت، 23 أكتوبر 2021 04:34 ص

قطر وإسرائيل إيد واحدة

الدوحة تمنح تلا أبيب مميزات جديدة.. الطيران ينقل الإسرائيليين بأسعار زهيدة.. يحيى كدوانى: إسرائيل من تجنى محصول خراب المنطقة.. محمد أبو حامد: مواقف معادى للعرب.. ونائب: قطر إرهابية

قطر وإسرائيل إيد واحدة قطر وإسرائيل إيد واحدة
كشف موقع "كيكار شابات" الإسرائيلى النقاب عن أن العائلة الحاكمة فى قطر كانت تكسب ود الإسرائيليين من خلال المساهمة فى نقل وتسفير السياح الإسرائيليين عبر الخطوط الجوية القطرية "قطر إير وايز".
الأربعاء، 21 يونيو 2017 09:00 ص
كتب محمد صبحى

كشف موقع "كيكار شابات" الإسرائيلى النقاب عن أن العائلة الحاكمة فى قطر كانت تكسب ود الإسرائيليين من خلال المساهمة فى نقل وتسفير السياح الإسرائيليين عبر الخطوط الجوية القطرية "قطر إير وايز".

 

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أنه فى بداية العام الجارى دعت الشركة القطرية إلى تسفير الإسرائيليين عبر خطوطها بأسعار زهيدة رغم كون الشركة من أغلى شركات الطيران بالعالم.

 

وقال الموقع إنه فى منتصف ديسمبر الماضى قامت شركة "قطر إير وايز" بنقل إسرائيليين إلى جزر المالديف ومناطق سياحية أخرى فى أسيا من خلال الهبوط فى مطار بن جوريون بتل أبيب، وليس عن طريق رحلات غير مباشرة.

 

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين، إلا أن "قطر إير وايز" كانت تهبط بالمطار بموافقة من السلطات الإسرائيلية.

 

يحيى كدوانى: منح قطر ميزات للاسرائليين ليس غريب ويؤكد: اسرائيل من تجنى محصول الخراب بالمنطقة

وفى هذا الإطار يقول، قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن منح قطر بعض الميزات لاسرائيل أمر ليس بغريب فى ضوء سياسة قطر ودورها، خاصة أن من المعروف وجود علاقات بين قطر واسرائيل معلنة وخفية وطيدة، حيث أن الدور الذى تقوم به قطر لتدمير المنطقى العربية يصب فى النهاية لصالح اسرائيل التى تجنى محصول الخراب.

 

وأضاف كدوانى فى تصريحات لـ" برلمانى" أن السياسة القطرية تستهدف الاستقواء بالخارج والمتابع يجد أن قطر اسقوت بإيران ضد الخليج وكذلك تستقوى بتركيا والولايات المتحدة الامريكية كون ان تلجأ للاستقواء بإسرائيل أمر مفروغ منه حيث أن قطر تسعى دائما لتدمير المنطقة .

 

 

محمد أبو حامد: العلاقات بين قطر واسرائيل واضحة ويؤكد مواقفها معادية للدول العربية ومهددة للأمن القومى

ومن جانبه، قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التضان بالبرلمان إن موقف قطر تجاه الدول العربية يؤكد أنها معادية للدول العربية ومهددة للأمن القومى العربى ومن ضمن الظواهر الغربية عمق العلاقة بين نظام الحكم فى قطر وبين اسرائيل وهذا ليس بجديد حيث ان العلاقات واضحة من سنوات ووطيدة وقريبة واستراتيجية ومتبادلة بين الجانبين.

 

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ" برلمانى"، أن لا يوجد أمر غريب فى أن تمارس قطر مثل هذه السياسات والسلبيات المتفقة مع توجهاتها العامة منذ سنوات طويلة ولا يوجد أى دهشة فى العلاقات الثنائية بين قطر وإسرائيل.

 

وفى ذات السياق قال النائب بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب إن قطر كانت تنفذ مخططات تهدف إلى تدمير الوطن العربى سواء من خلال التنسيق مع إيران لضرب دول الخليج وأيضا بالتعاون إسرائيل.

 

وأضاف أبو غريب فى تصريح لـ" برلمانى" ردا على سؤال حول منح قطر مميزات سفر للطيران بأسعار زهيدة يؤكد أن قطر إرهابية وتسعى لضرب الدول العربية ويتضح ذلك من خلال تبنيها دعم الجماعات الإرهابية.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print