السبت، 23 أكتوبر 2021 03:40 ص
السبت، 23 أكتوبر 2021 03:40 ص

الصحف المصرية اليوم

مصر تحتفل بمولد نبى الرحمة.. شوقى: "التعليم حاليا غير مجانى وأنا عايزه مجانى".. توسع غير مسبوق فى شبكة النقل الجماعى.. و"القابضة للمياه": الفاقد من مياه الشرب يصل إلى 32% من الإنتاج

الصحف المصرية اليوم شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، وكان من أبرزها:
الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 10:00 ص
إعداد محمد شرقاوى

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، وكان من أبرزها:  طارق شوقى:"التعليم حاليا غير مجانى وأنا عايزه مجانى"، ملايين مواطن أجروا تحليل فيروس سى معظمهم شباب، الرئيس يهنئ الأمة بالمولد النبوى، توسع غير مسبوق فى شبكة النقل الجماعى..عرفات لـ"الأهرام": عروض عالمية لإنشاء "المونوريل" لربط العاصمة الإدارية و"زايد"، رئيس "الضرائب العقارية": 5.8 مليار جنيه الحصيلة المستهدفة للعام الحالي، نصار: بعثة أعمال من موسكو لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، مصر تحتفل بمولد نبى الرحمة، "القابضة للمياه": الفاقد من مياه الشرب يصل إلى 32% من الإنتاج.

 

اليوم السابع
 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أن القيادة السياسية مهتمة ببناء الإنسان المصرى بشكل حقيقى، وقال: «كل يوم بيعدى دون تغيير بنخسر كتير »، موضحا أنه يجب أن يكون هناك اقتناع جماعى بالتغيير، وأضاف، خلال الحلقة النقاشية فى مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة، الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أنه يجب أن تسأل أى أم عايزة ابنها إيه؟، وتابع: الجزء الفنى فى التغيير من مناهج وخلافه الوزارة تقوم به ولكن الأهم إن الجميع يشمر ويكون مستعد للتغيير، وواصل: «مش عايزين الحكومة تكون هى اللاعب الأوحد ولازم الجميع يساهم »، وقال شوقى: «مش عايزين نحاسب الحكومة على الفسفوسة وندفع فى الدرس الخصوصى »، مشيرا إلى أنه للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية يجب توفير البديل للطالب أولا.

 

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك نتائج رائعة حققتها المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "c" فى الكشف على المواطنين، حيث إن إجمالى ما تم فحصهم طبيا وصل إلى 10 ملايين مواطن خلال 50 يوما كان بينهم قطاع كبير من الشباب بلغ نسبته حوالى 65 %.

 

فضائح شقيقة تميم.. تدير أكبر مافيا لتهريب الآثار

أول مصنع لإنتاج تونة مصرية بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

الخطيب يجتاز "محنة" الجراحة  ويبدأ رحلة النقاهة فى ألمانيا

"الكسب" يخاطب الوزارات لتقديم "إقرارات الذمة" للموظفين خلال يناير المقبل

محمد إمام يصور "لص بغداد" .. وكريم عبدالعزيز يدخل "الفيل الأزرق2"

 

الاهرام

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى الشعب المصرى والأمة الإسلامية، بذكرى المولد النبوى الشريف، وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "في يوم مولِد مَن حرّر العقول، وأنار القلوب، فكانت حياته تاريخا حافلا من الجود والعطاء والتضحية، لأجل الذين لم يولدوا بعد.. ليخلّد سيرة قائد عظيم، ونبى محب كريم.. أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمين".

 

كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل النقاب عن عدد من المشروعات الكبري وغير المسبوقة، لإقامة شبكة مواصلات حديثة ومتكاملة، تربط القاهرة الكبري بالتجمعات العمرانية الجديدة شرقا وغربا، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الشيخ زايد، لتحسين الخدمة للمواطنين والمواجهة المبكرة للاختناقات المرورية والتكدس المتوقع خلال السنوات المقبلة، وقال عرفات - في تصريحات لـ"الأهرام" إن الحكومة تسلمت ٣ عروض عالمية، لإقامة مشروعين لقطار "المونوريل" السريع بطول ٨٤ كيلو مترا، والذي سيتم إنشاؤه علي كباري علوية، يبدأ الأول من الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة ـ مصر الجديدة)، مرورا بمدينة نصر والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة، وصولا إلي العاصمة الإدارية، بطول 52 كيلو مترا.

 

شوقى: تعديلات قانونية لاستثناء الموهوبين فى الثانوية من تنسيق الجامعات

نصر خلال لقائها بعثة البنك الدولى: برنامج تنمية الصعيد يشمل 46 مشروعا يستفيد منها 8.2 مليون شخص بسوهاج وقنا

 

"الأهرام" فى المتحف الكبير.. آلة زمن تجوب العصور الحضارية

أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: لجان برلمانية مشتركة مع الجهات المعنية لبحث آليات ومعايير الدعم

 

الاخبار

أكدت د. سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية أن التعديلات التي تجريها وزارة المالية علي قانون الضرائب العقارية الحالي ستأخذ في اعتبارها كافة المشاكل التي ظهرت خلال التطبيق ، وستضع الحلول اللازمة لها ، والتيسير علي المواطنين والمصانع ، وخاصة بالنسبة لتقييم العقار ، كما سيتم الأخذ بملاحظات المستثمرين ورجال الاعمال فيما يخص المصانع المتعثرة والمنشآت المغلقة، وقالت ان المصلحة تستهدف تحصيل 5.8 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي ، مقابل تحصيل 3.2 مليار جنيه العام الماضي .. واضافت أنه يمكن لأصحاب الوحدات السكنية سداد الضريبة المستحقة عن عام 2018 حتي 31 ديسمبر بدون غرامة .

 

 

تستضيف القاهرة منتصف أبريل المقبل اجتماعات الدورة الثانية عشرة للجنة المصرية - الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، برئاسة وزيري التجارة في البلدين، وأكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن اللجنة ستبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات الصناعة والتجارة والصحة والسياحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والجمارك والبحث والتنقيب والزراعة والنقل والطاقة والاستثمار.

 

البنك الآسيوي يشيد بإنجازات عهد السيسي

هالة زايد: الإصابة بفيروس سي لا تتعدي 5٪.. و60٪ يعانون من السمنة

فورونكوف: مشروع "الضبعة النووى" سيوفر الطاقة الآمنة لمصر

اجتماع اللجنة المصرية العمانية الشهر المقبل

 

المصرى اليوم

احتفل ملايين المصريين، أمس، بذكرى المولد النبوى الشريف، وانطلقت عدة فعاليات احتفالية بالمحافظات لإحياء المولد النبوى، كما نظمت الطرق الصوفية مسيرة من أمام مسجد الجعفرى احتفالاً بالذكرى، من جانبه، بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى رسالة تهنئة بمناسبة المولد النبوى الشريف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قال فيها: "فى يوم مولِد مَن حرّر العقول، وأنار القلوب، فكانت حياته تاريخاً حافلاً من الجود والعطاء والتضحية لأجل الذين لم يولدوا بعد.. ليخلّد سيرة قائد عظيم، ونبى محب كريم.. أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمين.. كل عامٍ وأنتم بخير، بمناسبة ذكرى مولد سيد الخلق أجمعين، سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم".

 

قال الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن الشركة تنتج 25.5 مليون متر مكعب من المياه يوميا، عبر 2711 محطة مياه، يتم نقلها من خلال 166 ألف كيلومتر من الشبكات، وتصل نسبة تغطية مياه الشرب إلى 98% تقريبا من عدد السكان.

 

وزيرة الهجرة تلتقى سفير السعودية لمتابعة قضية المصرى المحكوم عليه بالإعدام

تعديلات بالجغرافيا والتاريخ لطلاب الثانوية

الضرائب العقارية: البرلمان يطلب مد التقييم لـ 3 سنوات

الأوقاف تنشر "الفهم المقاصدى للسنة" استجابة لدعوة الرئيس

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print