الخميس، 24 يونيو 2021 07:31 ص
الخميس، 24 يونيو 2021 07:31 ص

محمد أنور السادات يطالب بتشديد إجراءات الفحص الصحى للدواجن المستوردة

محمد أنور السادات يطالب بتشديد إجراءات الفحص الصحى للدواجن المستوردة النائب أنور السادات
الأحد، 04 ديسمبر 2016 12:21 م
كتبت إيمان على
طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، من وزارتى الزراعة والصحة بضرورة تشديد إجراءات الحجر الصحى لشحنات الدواجن المستوردة من الخارج فى الفترة المقبلة، حفاظا على صحة المواطنين.

وأوضح السادات، فى بيانا صادر عنه، أنه يتفهم قرار رئيس الوزراء الأخير بالرفع "المؤقت" للتعريفة الجمركية على شحنات الدواجن المستوردة من الخارج فى إطار جهود الحكومة لاحتواء انفلات أسعار الأغذية وخاصة البروتين الحيوانى بعد إجراءات تحرير سعر الصرف والصعود الحاد فى سعر الدولار، وبالتالى أسعار الأعلاف وأدوية الدواجن، وحتى لو تم العدول عن هذا القرار تبقى أهمية مراعاة الحفاظ على صحة المواطنين تجاه كل ما هو مستورد.

وأضاف السادات، أن بعض التجار والمنتجين قد يستغلون هذه الارتفاعات ويبالغون فى زيادة السعر النهائى للحوم البيضاء بشكل يضر بمصلحة المواطنين ويزيد من حالة الغضب والمعاناة لديهم، ولكن فى المقابل قد يستغل بعض المستوردين منعدمى الضمير جراء فتح الاستيراد ويقومون بإدخال شحنات فاسدة حتى تباع بأسعار رخيصة وبهذا الشكل فهم لا يضرون فقط صناعة الدواجن المحلية، ولكن يتسببون بشكل أعظم فى الإضرار بصحة المواطنين.

ولهذا أكد السادات على ضرورة اليقظة التامة والصرامة المطلقة فى المراقبة الصحية لشحنات الدواجن المستوردة حتى نعبر هذه الفترة الحرجة بسلام.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print