الخميس، 24 يونيو 2021 07:46 ص
الخميس، 24 يونيو 2021 07:46 ص

الأربعاء..أول اجتماع للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والجمعيات الأهلية على رأس أولوياتها

الأربعاء..أول اجتماع للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والجمعيات الأهلية على رأس أولوياتها محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الجمعة، 29 أبريل 2016 01:37 م
كتب نورا فخرى
تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة محمد أنور السادات أولى اجتماعاتها يوم الأربعاء القادم، لوضع خطة العمل الكاملة خلال دور الانعقاد.

قال عاطف مخاليف، وكيل أول لجنة حقوق الإنسان: إن اللجنة بصدد تقسيم الملفات التى تٌعنى بها اللجنة إلى ما يقرب من 7 مجموعات عمل، بحيث تتولى كل مجموعه ملف منهم، بما يساعد على التخصص وسرعة الإنجاز فى العمل.

أضاف مخاليف فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن من بين الملفات التى ستناقشها اللجنة الجمعيات الأهلية ومكافحة الإرهاب والتظاهر بجانب ملفات الصحة والتعليم وجميع ما يتعلق بحقوق الإنسان فى مصر، وسيتم اشراك جميع النواب المتواجدين فى اللجنة بها سواء من ترشحوا ومن لم يحالفهم الحظ أو من لم يترشحوا.

تابع مخاليف: إن اللجنة شديده الحرص على التواصل الدائم مع الجهة التنفيذيه من أجل متابعة سير العمل وتحقيق أهداف اللجنة.

جدير بالذكر أن محمد أنور السادات، رئيس اللجنة صرح سابقاً بأن حقوق الإنسان ستنظم عددا من الزيارات للجهات الدولية المعنية بملف حقوق الإنسان، وفى مقدمتها مفوضية حقوق الإنسان الإفريقية، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجينيف، والبرلمان الأوروبى، والكونجرس الأمريكى، وذلك للدفاع عن سمعة مصر بالخارج.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print