السلطات الروسية تعلن اعتقال 10 مسلحين قوقازيين بموسكو

الأحد، 19 ديسمبر 2010 12:01 ص
السلطات الروسية تعلن اعتقال 10 مسلحين قوقازيين بموسكو الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الروسية اليوم السبت، عن اعتقال عشرة مسلحين قوقازيين فى موسكو غير أن أسباب الاعتقال تبدو مبهمة وواهية.

فقد نقلت وكالة أنباء "نوفوستى" مساء اليوم عن مصدر أمنى فى موسكو قوله إن الشرطة أوقفت حوالى 10 أشخاص قدموا إلى العاصمة الروسية من القوقاز، منعا لوقوع مواجهات بين شباب موسكو وقادمين من شمال القوقاز الروسى.

وحسب هذا المصدر، فقد ضبط بحوزة الموقوفين مسدسات وأشياء محظورة أخرى. وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا يوم الأربعاء الماضى الرصاص على أحد رجال الدين البارزين فى جمهورية قوقازية تابعة للاتحاد الفيدرالى الروسى وأردوه قتيلا.

وأعلن مصدر بالشرطة فى كاباردينو بالكاريا إحدى جمهوريات القوقاز عن مقتل أحد الزعماء الدينيين المسلمين بأيدى مسلحين مجهولين.

وندد مفتى روسيا الكبير راويل عين الدين فى بيان أصدره بتنامى مشاعر معاداة الإسلام داخل المجتمع الروسى، وطالب السلطات ومسئولى الأديان الأخرى ووسائل الإعلام بالتصدى لظاهرة كره الأجانب، بعد ثلاثة أيام على حصول مواجهات عنيفة مع قوميين روس فى موسكو.

يذكر أن الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف قد زار فى شهر نوفمبر الماضى منطقة شمال القوقاز التى تمثل التحدى الأكبر للأمن الداخلى فى روسيا، ووجه خلال زيارته انتقادات لا سابق لها لقادة الجهات الأمنية، حيث قال صراحة إنه لا يثق بالبيانات الإحصائية الرسمية، واصفا الوضع الأمنى فى شمال القوقاز بالمعقد للغاية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة