صحيفة الرياض:مستشارة الأسد تؤكد أن ويكيلكس كشفت تواطؤ الغرب

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010 12:37 ص
صحيفة الرياض:مستشارة الأسد تؤكد أن ويكيلكس كشفت تواطؤ الغرب الرئيس السورى بشار الأسد
كتب رامى المليجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد، فى حديث لصحيفة "الرياض" السعودية، أن "العلاقة السورية - السعودية مهمة لكلا البلدين".وأوضحت أن "من ضمن البلدان التى تؤثر العلاقة إيجاباً عليها هو لبنان، ولذلك نجد الترحيب من كل الفرقاء بالتفاهم السورى – السعودى".

وعن ملف المحكمة الدولية بشأن لبنان، لفتت إلى أن الرئيس بشار الأسد أعلن أن أى تهمة لأى جهة يجب أن تكون مدعومة بالدليل القاطع، وإلا فلن يقبل أى فريق هذا الاتهام.

وأشارت شعبان إلى أنه فى العام 2005 وجه الاتهام إلى سوريا، مضيفة:"اليوم يتم الحديث عن اتهام حزب الله، وغداً قد يتهمون فريقا ثالثا، ورابعا"، لافتة إلى أن "وثائق ويكيليكس وكتاب "سر الرؤساء" الذى صدر فى فرنسا، كشفت حجم التواطؤ الغربى - الأمريكى ضد العدالة والاستقلال لبلداننا، وكشف أن الديمقراطية والحرية التى يتحدثون عنها، كلمات جوفاء يعملون فى الخفاء على تقويض أسسها من عالمنا".

وأكدت أنه "لو كانت المحكمة نزيهة، وعادلة، لما اعترض أحد عليها، ولكن مسار المحكمة ينبئ أنها مسيسة، وأنها تقع ضمن أدوات المخطط الذى يهدف إلى تفريق العرب، وضرب مواقع اتفاقهم، وقوتهم، وتضامنهم، كى يصبحوا لقمة سائغة للكيان الصهيونى وأطماعه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة