سرعة فى ضربات القلب..

اضطراب الجهاز العصبى يؤدى إلى رعشة اليد

الأربعاء، 24 مارس 2010 11:00 ص
اضطراب الجهاز العصبى يؤدى إلى رعشة اليد شدة العصبية تدل على وجود أعراض نفسية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طارق كمال يقول: أنا شخص عمرى (30 سنة)، وأعانى من رعشة فى اليد خاصة عند الإمساك بشىء دقيق، مع العلم أنى شخص شديد العصبية، وكذلك دائما كل ما يُـسلِّم علىّ أحد يقول لى إن حرارة يدى عالية، مع أنى لا أعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة، وسبق أن قمت بعمل تحاليل الغدة، ولكنها سليمة؟

يؤكد الدكتور أحمد جمال أبو العزايم، الرئيس السابق للاتحاد العالمى للصحة النفسية ومستشار الطب النفسى وعلاج الإدمان، أن شدة العصبية تدل على وجود أعراض نفسية وعصبية، وهناك مجموعة من المشاكل تؤدى إلى ارتعاش اليدين، من ضمنها أسباب وراثية، وتنم عن نمط متوتر للجهاز العصبى تحتاج معه بعض التحاليل للتعرف عن السبب المباشر لرعشة اليد.

وقد يكون السبب فى بعض الأحيان نقص الكالسيوم أو قد يكون سبب آخر فى الجهاز العصبى مثل وجود نسبة كهرباء زيادة فى المخ، وقد يكون هناك نقص فى فيتامين ب12.

وأنصحه بعمل تحليل حتى يعرف نسبة الكالسيوم، والقيام بعمل تحليل فيتامين ب 12، لأن العصبية تؤدى إلى اضطراب فى الجهاز العصبى اللإرادى، وقد يظهر فى أمراض جسمانية كثيرة من ضمنها سخونة اليد أو رعشة اليد أو سرعة ضربات القلب، أو أن يصاب "بأمراض جسمانية متنقلة"، أى أنه يشعر بألم فى مكان من جسمه، ثم يشعر بألم بشكل دائم فى أماكن مختلفة من الجسم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة