"تضامن أسيوط": منحة مالية لـ 13995 أسرة فقيرة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011 04:49 م
"تضامن أسيوط": منحة مالية لـ 13995 أسرة فقيرة السيد البرعى محافظ أسيوط
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بأسيوط عن البدء فى تطبيق برنامج التحويلات النقدية المشروطة، الذى تتبناه الوزارة حالياً فى عدد من قرى المحافظة لـ 13995 لتلبية احتياجاتها الصحية والتعليمية.

وأضافت الدكتورة هانيا شلقامى المسئول الفنى والراعى للمشروع بالجامعة الأمريكية، أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة فى أسيوط، ويتطلب البرنامج الوفاء من خلال المنحة ببعض الشروط الخاصة بتعليم الأطفال والرعاية الصحية، ويهدف إلى اختبارها إذا كان صك الحماية الاجتماعية هذا يمثل أداة فعالة لمعالجة مشكلة الفقر فى مصر، وتمكين الأسر من تلبية احتياجاتها أم لا؟

ونوهت شلقامى إلى أنه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتسجيل طلبات الالتحاق ببرنامج الحوافز النقدية المشروط، أو ما يسمى "منحة الأسرة"، منذ مايو الماضى وتقدمت من أسيوط 13995 أسرة، حيث تم مراجعة الكشوف عن طريق الباحثين الاجتماعيين بالوحدات الاجتماعية بالمركز والقرى المستهدفة.

وأكد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط على ضرورة استهداف الأسر الفقيرة التى تستحق المساعدة والدعم، لتلبية احتياجاتها فى التعليم والصحة، وأن تكون الحيادية منهج للجان المتابعة للمشروع، دون فرض أسر بعينها لا تستحق الدعم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة