جهاز شئون البيئة بقنا: انفجار صهاريج محطة الصرف الصحى ليس الأول وسيصيب التربة بتلوث

الإثنين، 11 يونيو 2012 05:24 م
جهاز شئون البيئة بقنا: انفجار صهاريج محطة الصرف الصحى ليس الأول وسيصيب التربة بتلوث زيارة وزير البيئة مصطفى حسين كامل
كتب منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ياسر أحمد مصطفى مدير فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة قنا، أن الانفجار الذى حدث اليوم بخزانات وصهاريج محطة الصرف الصحى الرئيسية بمنطقة الصالحية بقرية الجبلاو التابعة لمركز قنا واستمر لمدة 3 ساعات، ليس الانفجار الأول لكن سبق وحدث هذا من عام تقريبا.

وعن تأثير هذا الانفجار فى صهاريج الصرف الصحى سيتسبب بالتأكيد إلى تلويث التربة وتأثرها بشكل سلبى حيث إن مياه الصرف الصحى تحتوى على عناصر للمعادن الثقيلة التى تضر بالتربة، بالإضافة إلى أنها ستساعد فى تكاثر البكتريا الدقيقة التى تلوث التربة.

وفى سياق متصل أكد أهالى القرية أن الانفجار تسبب فى غرق أكثر من 60 فدانًا وتلف المحاصيل الذرة الشامية والشمام، كما أدى ضغط المياه الشديد إلى تصدع سور المجزر الرئيسى لمحافظة قنا، وغرقت معدات شركة المقاولين العرب أثناء تنفيذها إحدى العمليات بمحطة الرفع لشركة المياه والشرب والصرف الصحى بقنا.

وطالب الأهالى بضرورة أن تتحمل الشركة جميع التلفيات التى حدثت بالمحاصيل الزراعية، متهمين الشركة بالتراخى فى صيانة ومتابعة الصهاريج وخزانات الصرف، مما أدى إلى تآكلها وانفجارها.


وبدورها انتقلت إلى موقع المحطة كافة القيادات التنفيذية، لمحافظة قنا، ودفع مجلس المدينة بـ20 سيارة "قلاب" و10 لوادر ممن تبرعت بهم وزارة البيئة أمس أثناء زيارة وزير البيئة مصطفى حسين كامل، لعمل سد ترابى لحجز المياه من الوصول للمساكن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة