ما سبب الرجفة وبرودة الأطراف أثناء الدورة الشهرية؟

الخميس، 12 يوليو 2012 04:13 م
ما سبب الرجفة وبرودة الأطراف أثناء الدورة الشهرية؟ الدكتور جورج يواقيم
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت لنا قارئة تقول: أنا آنسة عمرى 29 عاما، وأعانى من أعراض أثناء الدورة الشهرية عبارة عن ألم شديد بالبطن مع رجفة وبرودة الأطراف والجوانب، قبل الدورة وأثناء الدورة، وأكثر الألم عند نزول الإفرازات التى تكون بعد الدورة فهل تلك الحالة من الأمور الطبيعية أم أن الأمر يستدعى القلق؟.
وهل تناول المسكنات له آثار سلبية على الدورة الشهرية؟.

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة قائلا:
تختلف أعراض الدورة الشهرية من فتاة إلى أخرى وتتمثل معظمها فى آلام بالبطن والظهر وأيضا أعراض نفسية مثل التوتر والقلق والعصبية ومعظم تلك الأعراض تكون نتيجة لزيادة انقباضات الرحم عند الآنسات وبالتالى تزول معظم تلك الأعراض بعد الزواج، كما تزول الأعراض النفسية نتيجة الاستقرار النفسى والاجتماعى.

وبالنسبة للأعراض التى تشكو منها الفتاة فهى من الأمورالتى لا تستدعى القلق نهائيا والتى تعتبر من الأمور الشائعة والتى تلعب فيها الجوانب النفسية أيضا دورا مهما فى زيادة تلك الأعراض.

وعلاج تلك الحالة تكون من خلال تناول الأقراص المسكنة مثل البروفين قبل يومين من قدوم الدورة الشهرية وفى أثنائها بمعدل قرص صباحا ومساء.
وتعمل المسكنات على ارتخاء عضلات الجسم وبالتالى يقل الألم كما يحدث نوع من الهدوء النفسى مع العلم أن تلك الأعراض غالبا ما تختفى تماما أو تقل بشكل كبير بعد الزواج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة