الاتحاد الأوروبي: نتابع الحكم الصادر على المدون الروسى أليكسى نافالنى

الجمعة، 19 يوليو 2013 08:37 م
الاتحاد الأوروبي: نتابع الحكم الصادر على المدون الروسى أليكسى نافالنى علم الاتحاد الأوروبى- أرشيفية
بروكسل: أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المتحدثة باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى ماجا كوسييانسيتس، إن الاتحاد الأوروبى لا يسعى لفرض عقوبات على روسيا، ويواصل متابعة الموقف المتعلق بالحكم على المدون المكافح للفساد أليكسى نافالنى، إلى جانب مناقشة قضية حماية حقوق الإنسان فى لقاءات ممثليه مع المسؤولين الروس.

ونقلت وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية عن المتحدثة باسم رئاسة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى ماجا كوسييانسيتس قولها "سوف نستمر فى متابعة الموقف فى الوقت الذى يشيد فيه الاتحاد الأوروبى بتغير تدابير حجز نافالنى ورجل الأعمال بيوتر أوفيتسيروف التى كانت موضع قلقنا من قبل، وتشديدها على أن الاتحاد الأوروبى "سيواصل متابعة الموقف".

جاء هذا ردا على سؤال حول ما إذا كان الاتحاد الأوروبى سيفرض عقوبات على روسيا، وقالت كوسييانسيتس إن الاتحاد الأوروبى لطالما أثار هذا السؤال فى كل اجتماعاته وسيظل متمسكا بهذه السياسة فى المستقبل.

وأضافت كوسييانسيتس، أن هذه الأحداث قد يكون لها تأثير سيئ على العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وروسيا، ويتعلق هذا الأمر أيضا بقضية ماغنيتسكى التى ينوى الاتحاد الأوروبى مناقشتها مع الجانب الروسى.

وكان نافالنى قد صدر عليه حكم فى 18 يوليو الجارى بالسجن خمس سنوات بتهمة الاختلاس؛ وفى وقت سابق من اليوم، خففت محكمة منطقة كيروف تدابير حبس نافالنى وقررت الإفراج عنه من الحجز بناء على تعهد خطى بعدم الرحيل قبل صدور الحكم عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة