زعيم المعارضة الروسى أليكسى نافالنى يخوض انتخابات عمدة موسكو

الجمعة، 19 يوليو 2013 10:35 م
زعيم المعارضة الروسى أليكسى نافالنى يخوض انتخابات عمدة موسكو زعيم المعارضة الروسى أليكسى نافالنى
موسكو(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة روسية اليوم الجمعة إطلاق سراح زعيم المعارضة الروسى أليكسى نافالنى بكفالة، مما يفسح الطريق أمامه ليخوض انتخابات عمدة العاصمة الروسية موسكو.

ومع ذلك، فإن الكرملين يصر على أنه لن يتم العفوعنه إلا إذا اعترف بذنبه.

وكان نافالنى قد غادر مقر محكمة كيروف الإقليمية اليوم الجمعة بعد أن تبين للقاضى أن اعتقاله فى اليوم السابق، بعد الحكم عليه فى اتهامات بالاختلاس من قبل محكمة محلية، ليس له أى أساس قانونى، بالإضافة إلى ذلك، قضى القاضى بأن السجن يصطدم بحقوق نافالنى كمرشح.

ولم يتضمن الحكم إسقاط عقوبة السجن لمدة خمس سنوات الذى صدر ضده أمس الخميس، ولكنه ترك المراقبين فى حيرة حول ما إذا كان ذلك يعكس صراعا داخليا بين الفصائل المختلفة فى القيادة الروسية.

وقد جاء هذا التحول الجذرى الذى لم يسبق له مثيل من قبل عندما أعلن مكتب المدعى العام أمس الخميس، إنه سيستأنف الحكم باعتقال نافالنى وشريكه فى مجال الأعمال بيوتر أوفيتسيروف، الذى تم التحفظ عليه فور صدور الحكم ضده.

وكانت المحكمة الإقليمية قد تابعت اليوم الجمعة الجدل بأنه لا يوجد مبرر لمحكمة المقاطعة لإعتقال واحتجاز كل من نافالنى وأوفيتسيروف أمس الخميس، وأنه يتعين وضعهما بدلا من ذلك، قيد الإقامة الجبرية فى مسقط رأسهما، يذكر أن نافالنى وأوفيتسيروف يعيشان مع أسرتيهما فى موسكو.

وقال نافالنى بعد أن تم الإفراج عنه إن إطلاق سراحه يعد ظاهرة فريدة من نوعها:"هذه لحظات غريبة عندما يصيبك كل شىء بالحزن، إلا أنك تفرح بعد ذلك ".

وقال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن كلا القرارين صائبين من الناحية القانونية، ولكن بوتين لن يعلق على أى منهما، وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، وفقا لوكالة أنباء إنترفاكس:" يجب احترام قرارات المحكمة وهذا هوالقانون".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة