الإرهاب يهدد سيناء والجيش يتصدى.. الإخوان يسيطرون على مبنى محافظة شمال سيناء.. و4 شهداء و5 إصابات من الأمن و20 من الأهالى.. والأباتشى تمشط مناطق شمال العريش.. وإعلان حظر التجول فى مدينة الشيخ زويد

الجمعة، 05 يوليو 2013 09:56 م
الإرهاب يهدد سيناء والجيش يتصدى.. الإخوان يسيطرون على مبنى محافظة شمال سيناء.. و4 شهداء و5 إصابات من الأمن و20 من الأهالى.. والأباتشى تمشط مناطق شمال العريش.. وإعلان حظر التجول فى مدينة الشيخ زويد طائرات أباتشى
شمال سيناء – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدت قوات الجيش المكلفة بتأمين مقر ديوان عام محافظة شمال سيناء، لمحاولة أعداد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، اقتحام ديوان المحافظة أثناء تحرك مظاهرة احتجاجية لهم من وسط مدينة العريش لمبنى الديوان العام.

وتجمع المحتجون على مقربة من مبنى الديوان العام، وأطلقت قوات الجيش نيران تحذيرية كما أطلقت النيران من مقر مديرية الأمن المجاور للمحافظة، وسادت المكان حالة من الاستنفار الشديد، وتحلق طائرات عسكرية فى سماء مدينة العريش.

وسيطر المحتجون على مبنى الديوان العام للمحافظة عقب مغادرة قوات الجيش للمكان بعد أن أطلقت النيران التحذيرية على المتظاهرين، ومع إصرارهم على الوصول للمقر سقط 20 مصابا من بينهم قيادات فى الدعوة السلفية بسيناء، وتم نقلهم لمستشفى العريش العام.

وصرحت مصادر طبية وأمنية بشمال سيناء بأن حصيلة ضحايا أحداث التظاهرات بشمال سيناء والمواجهات، هى استشهاد 4 من أمناء الشرطة بحى المساعيد والعبور عندما استهدفهم ملثمون مسلحون يستقلون دراجة نارية بالمساعيد، وهم: "رمضان معوض محمد"، وأصيب بطلق نارى بالرأس، و"تامر محمد عبد الوهاب الشافعى"، أصيب بطلق نارى بالبطن والرأس، واثنين آخرين.

وأصيب فى عملية اقتحام مبنى المحافظة من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى 20 شخصا، بينهم 15 من المتظاهرين و5 من عناصر الجيش بينهم ضابط، وكانت الإصابات من الجانبين هى طلقات نارية ويجرى علاجهم بمستشفيات العريش.

وأذاع الأهالى عبر مكبرات الصوت مطالب للمتبرعين بالدم بسرعة الذهاب للمستشفى لإنقاذ حياة المصابين، وأعلنت حالة الطوارئ وسط شكوى من أهالى المصابين من وجود تقصير طبى فى علاج الحالات.

وقد قامت طائرات الأباتشى بتمشيط مناطق متفرقة شرق مدينة العريش بالقرب من المطار وبحسب مصادر وشهود عيان، فإن الطائرات تقوم بجولات استطلاعية فى مناطق زراعات يشتبه فى تواجد عناصر إرهابية فيها متورطة فى قتل وإصابة عدد من أفراد الشرطة والقوات المسلحة.

وقد أمرت السلطات الأمنية أصحاب المحلات بميدان مدينة الشيخ زويد بإغلاقها وإخلاء الميدان من المارة، تحسبا لمواجهات بين عناصر إرهابية وقوات الأمن، وبدأت المحلات فى الإغلاق فى الوقت الذى تحلق فيه الطائرات بسماء المنطقة مع فرض حظر التجوال، وكان شهود عيان أكدوا قيام الطائرات بشن هجوم على هدف لها بمنطقة صحراوية بالقرب من مطار العريش دون أن يتم التأكد من نوعية هذا الهدف.

وأعلنت قوات الأمن رسميا حظر التجول بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، من الساعة التاسعة من مساء اليوم، حتى الساعة السادسة من صباح الغد، وأغلقت كافة المحلات أبوابها وخلت المدينة من المارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة