عباس يطالب باستصدار قرار دولى يضع سقفا زمنيا للاحتلال إسرائيل لفلسطين

الأحد، 12 أكتوبر 2014 10:52 ص
عباس يطالب باستصدار قرار دولى يضع سقفا زمنيا للاحتلال إسرائيل لفلسطين صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الاحد المجتمع الدولى بدعم الجهود الفلسطينية الرامية إلى استصدار قرار من مجلس الامن الدولى يضع سقفا زمنيا للاحتلال الاسرائيلى للاراضى الفلسطينية.

وأشار عباس إلى استمرار الشعب الفلسطينى بالتمسك بالسلام وكافة الالتزامات وفقا للشرعية الدولية، وهناك حاجة إلى أربعة مليارات دولار لإعادة اعمار قطاع غزة عقب ما لحق بها من دمار خلال عملية " الجرف الصامد" التى شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على القطاع فى يونيو الماضى.

وقال عباس، فى كلمته خلال افتتاح مؤتمر إعادة اعمار غزة بالقاهرة اليوم، ان الحرب الاخيرة خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة فى قطاع غزة، لافتا إلى أن احياء كاملة أصبحت ركاما وشرد مئات الالاف جراء الحرب الاخيرة.

وأوضح أن هناك حاجة ماسة لإعادة بناء المؤسسات الحكومية فى قطاع غزة، وقال " سنظل نعمل دون كلل أو ملل لرفع الظلم والمعاناة عن قطاع غزة".

وقال إن انعقاد هذا المؤتمر تأكيد على ارتباط عملية اعادة الاعمار بمجمل الاقتصاد الفلسطيني، لافتا إلى الحاجة إلى اربعة مليارات دولار لإعادة اعمار قطاع غزة، وتوجه عباس بالتحية إلى الرئيس السيسى على جهوده من أجل إنهاء الحصار الاسرائيل على قطاع غزة.

وقال إن الاحتلال الاسرائيل لم يتوقف عن مخططاته الاستيطانية لتهويد القدس، مضيفا "سنسعى لاستمرار وتثبيت الهدنة مع الاحتلال لوقف نزيف الدم، مطالبا الاطراف المعنية بذل الجهود لاستمرار الهدنة، وكان السيسى افتتح اليوم أعمال المؤتمر الدولى حول فلسطين والذى يعقد تحت عنوان "مؤتمر إعادة إعمار غزة"، بمشاركة 50 دولة و20 منظمة دولية بالقاهرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة