"السياحة" تجرى تحقيقات مع 18 شركة مخالفة لضوابط الحج

الأحد، 26 أكتوبر 2014 05:02 م
"السياحة" تجرى تحقيقات مع 18 شركة مخالفة لضوابط الحج هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، إنه جارى الانتهاء من إعداد التقرير النهائى عن موسم الحج الماضى، لعرضه على وزير السياحة هشام زعزوع، للاطلاع على ما تحقق من إيجابيات لتعزيزها وتطويرها، فضلاً عن ما تم رصده من ملاحظات وسلبيات، للعمل على معالجتها منذ وقت مبكر بما يضمن عدم تكرارها.

وقال عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، إن لجنة التحقيقات المشكلة برئاسته وإشراف المستشار شريف إسماعيل المستشار القانونى لوزير السياحة، بدأت أعمالها اليوم، بالتحقيق فى شكاوى الحجاج والبالغ عددها 43 شكوى ضد 18 شركة سياحية خالفت ضوابط الحج 1435 هـ من إجمالى 1754 شركة نظمت رحلات الحج العام الماضى.

أضاف، أن الشكاوى انحصر معظمها فى تغيير سكن الحجاج بدون إخطار الوزارة، كما تضمنت الشكاوى تغيير أسعار برامج الحج وتحصيل مبالغ مالية من الحجاج بدون وجه حق، بالإضافة إلى تنظيم تأشيرات حج مباشرة بدون موافقة الوزارة، لافتا أن أعمال اللجنة مستمرة لمدة شهر، وسيتم عرض نتائج التحقيقات على وزير السياحة لتوقيع الجزاءات وفقا للضوابط المعتمدة.


موضوعات متعلقة ..


معركة جديدة بين وزارة السياحة وملاك ومستأجرى 880 من كبائن المنتزه بالإسكندرية.. وزير السياحة يعلن سحب الكبائن لطرحها فى مزاد علنى.. والمستأجرون والملاك يتوجهون ببلاغات للنائب العام لوقف المزاد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة