السبت.. افتتاح معرض "المراقب" لجمال مليكة بجاليرى مصر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 12:06 ص
السبت.. افتتاح معرض "المراقب" لجمال مليكة بجاليرى مصر إحدى لوحات الفنان جمال مليكة
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الفنان جمال مليكة معرضه التشكيلى الجديد تحت عنوان " المُراقِب" بجاليرى مصر، وذلك يوم السبت 1 نوفمبر القادم، فى تمام السابعة مساءً، بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد والشخصيات العامة، من بينهم اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وهشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء ويستمر حتى نهاية الشهر.

وذكر الفنان محمد طلعت مدير الجاليرى أن المعرض يضم 19 عملاً فى مجال التصوير استخدم خلالها الفنان خامات مختلفة وعجائن لونية ذات دلالات بصرية ووجدانية، راصدًا ومسجلًا من خلالها فى صورة " أبوالهول .. المُراقِب" العديد من المواقف والأحداث على الساحة المصرية بأسلوب ورؤية فنية رفيعة المستوى، وتجربة فنية ستكون علامة مهمة فى مشوار الفنان وجديرة بالمشاهدة".

وقال الناقد الفنى أسامة عفيفى: استطاع "مليكة" فى معرضه هذا، الذى يعزف فيه على إيقاع تجليات أبى الهول، أن يستخدم مفرداته وأبجديته وخبرته فى تقديم عالم الوجود الجميل فى مواجهة قبح العدم.. فأبو الهول نفسه، هو حارس بوابة الخلود الواقف عند هذا الخط الوهمى، بين عالم الأحياء وعالم الراحلين.. ولقد حاول أن يجيب على العديد من الأسئلة، والإشكاليات الإنسانية والفنية معًا.. فأبو الهول كائن "ملغم" بالإيحاءات التى توارثتها الأجيال؛ فهو هذا الكائن الغامض، الصامت، الشاهد على الماضى والحاضر، ولكنه قبل ذلك كله "عمل فنى" ضخم، وهى إشكالية ضخمة لأى فنان.. كيف يمكن لفنان أن يبنى عمله الفنى على عمل فنى آخر، ويعيد إنتاجه فى لوحته! ... وأعتقد أن هذه التجربة ستفتح لجمال مليكة أبواب مرحلة فنية ملحمية جديدة، تتجلى فيها قدراته وموهبته وواقعيته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة