قوات الاحتلال ترحل 20 عائلة لإجراء تدريبات عسكرية فى منطقة الأغوار

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 10:54 ص
قوات الاحتلال ترحل 20 عائلة لإجراء تدريبات عسكرية فى منطقة الأغوار قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الأربعاء قرارات عسكرية بترحيل نحو 20 عائلة فى منطقة "الأغوار" الشمالية بهدف إجراء مناورات بالذخيرة الحية.

وقال رئيس مجلس محلى وادى "المالح" والمضارب الرعوية "عارف دراغمة" أن عائلات كثيرة تسلمت إنذارات مكتوبة للرحيل عن مساكنها خلال أقل من أسبوعين.

وأوضح أن العائلات المزمع ترحيلها عن مساكنها، تسكن فى منطقة "البرح" و"الرأس الأحمر" وهى مناطق رعوية كانت أخليت من قبل من سكانها للغرض ذاته.

وتجرى قوات الاحتلال تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية فى مناطق يسكنها مدنيون وهو ما أدى خلال السنوات الماضية إلى وقوع إصابات مباشرة فى صفوف المواطنين.

من ناحية أخرى أفاد نادى الأسير الفلسطينى اليوم الأربعاء، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء من محافظة "بيت لحم" وشابين من محافظة "جنين".

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء من قرية "حسان" قضاء "بيت لحم" وهم التوأم "مراس" و"أمير سباتين" (21 عاما) وذلك بعد مداهمة منزلهما ليلا وشقيقهم القاصر سهيل سباتين (15 عاما) بعد أن استدعته مخابرات الاحتلال، كما اعتقلت فى "جنين" فجر اليوم الشاب "ليث محمد سوقي" (23 عاما) من بلدة "كفر دان" قضاء "جنين" بعد مداهمة جرت لمنزل عائلته فى القرية، علما أن الشاب طالب فى جامعة القدس المفتوحة، إضافة إلى الشاب "على خالد أبو بكر" (21 عاما) من قرية "يعبد" والذى اعتقل بالقرب من حاجز سالم.

وفى سياق متصل بممارسات سلطات الاحتلال أصدرت محكمة الاحتلال فى "عوفر" قرارا بتثبيت أمر الاعتقال الإدارى للأسير "عدنان شنايطة" من "بيت لحم" ويبدأ من 2 أكتوبر الجارى حتى مطلع فبراير عام 2015.

وأفاد محامى نادى الأسير الفلسطينى "أحمد صفية" أن هذا الأمر سيكون الأمر الأخير الذى يصدر بحق الأسير "شنايطة" وأن موعد الإفراج عنه فى شباط العام القادم وكان الأسير "شنايطة" قد خاض إضرابا عن الطعام استمر ل 51 يوما وانتهى فى 14 مايو الماضى احتجاجا على اعتقاله الإدارى وذلك بعد اتفاق مع نيابة الاحتلال بتحديد سقف اعتقاله الإدارى علما أن "شنايطة" أسير سابقا وقضى فى سجون الاحتلال 7 أعوام ونصف وبعد الإفراج عنه بشهور قليلة اعتقل إداريا بتاريخ 4 فبراير 2014.

وثبتت محكمة الاحتلال الاعتقال الإدارى لمدة أربعة شهور بحق الأسير "محمد النجار" من "الخليل"، علما أن النجار أسير سابق واعتقل أكثر من مرة اعتقالا إداريا وأحد الأسرى الذين خاضوا إضرابا عن الطعام ضد الاعتقال الإداري. وذكر محامى النادى أنه تم تقديم استئناف على القرار الصادر بحقه.

وفى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى طفلا بالمدينة، حيث أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل "عونى عماد أبو شمسية" (14 عاما) من شارع الشهداء وسط مدينة "الخليل".

وأضاف اهل الطفل أن جنود الاحتلال قاموا باحتجازه فى ما تسمى مستوطنة "رمات يشاي" المقامة على أراضى المواطنين فى "تل الرميدة" ونقل عقب ذلك إلى مركز تحقيق "جعبرة" المحاذى لمستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة "الخليل" ومنها إلى معتقل "عوفر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة