حصيلة معارك سيناء على مدار 3 أسابيع.. قتل 37 إرهابيًا وضبط 393.. تدمير 371 مقرًا للجماعات التكفيرية و4 مخازن أسلحة و38 دراجة نارية و1.5 طن مواد متفجرة.. ومصدر عسكرى: لن نعلّق على " فيديو القواديس"

السبت، 15 نوفمبر 2014 07:53 م
حصيلة معارك سيناء على مدار 3 أسابيع.. قتل 37 إرهابيًا وضبط 393.. تدمير 371 مقرًا للجماعات التكفيرية و4 مخازن أسلحة و38 دراجة نارية و1.5 طن مواد متفجرة.. ومصدر عسكرى: لن نعلّق على " فيديو القواديس" الجيش فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن القوات المسلحة لن تعلق على تفاصيل مقطع الفيديو الذى بثته الجماعات الإرهابية بشمال سيناء حول حادث كرم القواديس شرق العريش، الذى وقع الشهر الماضى، وسوف يكون ردها المباشر بعمليات نوعية على الأرض لتصفية الوجود الإرهابى بشمال سيناء، وتدمير ما تبقى من بؤر إجرامية تعاون تلك المجموعات فى الهجوم على منشآت الجيش والشرطة، وترويع المواطنين، وإثارة الفوضى وأجواء عدم الاستقرار على أرض سيناء.


وأوضح المصدر أن القوات المسلحة مستمرة فى قيادة عمليات عسكرية ضخمة بشمال سيناء، وسوف تشهد الأيام المقبلة، عمليات نوعية لتصفية قيادات تكفيرية شديدة الخطورة، فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، للقضاء على الإرهاب بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية، داعيًا أبناء الشعب المصرى إلى ضرورة الثقة فيما تقوم به القوات المسلحة من إجراءات على الأرض فى سيناء، وعدم الالتفات إلى المواد الفيلمية التى تبثها العناصر الإرهابية لكسر الروح المعنوية للضباط والصف والجنود، واستعراض قوة يستهدف توجيه رسائل إلى الغرب بأن سيناء منطقة أزمات وبؤرة صراع بين الدولة والجماعات الإرهابية، وأنه لا مصير للتنمية أو الاستثمار على أراضيها.
وأكد المصدر أن القوات المسلحة نجحت منذ بداية العملية العسكرية الكبرى، التى بدأت أواخر شهر أكتوبر الماضى، حتى الآن فى تصفية 37 عنصرًا إرهابيًا، بينهم 8 عناصر شديدة الخطورة، وكانت تتولى التخطيط والتجهيز للعمليات ضد رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، وبعضها كان يتولى عمليات صيانة المعدات والأسلحة، وكذلك سيارات الدفع الرباعى، والبعض الآخر يتولى مسئولية مراقبة القوات ورصد تحركاتها، بالإضافة إلى عناصر كانت تتولى تصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة ودوائر النسف عن بعد، باستخدام مواد شديدة الخطورة.


وأوضح المصدر أن عدد المقبوض عليهم من العناصر الإرهابية ومعاونيهم من المشتبه بهم وصل حتى الآن إلى 393، بالإضافة إلى من يتم ضبطهم أثناء محاولات لخرق حظر التجوال، فى المدن الواقعة بنطاقه فى شمال سيناء، لافتًا إلى أنه يتم التحقيق مع العناصر المضبوطة بمعرفة الأجهزة الأمنية التابعة للقوات المسلحة، إلى جانب معاونة أجهزة التحرى والبحث وجمع المعلومات فى الأمن الوطنى وهيئة الأمن القومى، لمعرفة الجهات الرئيسية الداعمة لتلك المجموعات، ومستوى تسليحها وما لديها من معدات وأسلحة، بالإضافة إلى قدراتها القتالية ومستوى التدريب الذى حصلت عليه، وأماكن اختبائها وتجمعاتها.


وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير أكثر من 371 مقرًا للجماعات الإرهابية المسلحة، بالإضافة إلى 4 مخازن أسلحة فى مناطق جنوب العريش، و38 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، و1.5 طن من مادة النشادر والأمنيوم التى تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة، بعد إضافتها بتركيزات فنية، بالإضافة إلى 9 عربات دفع رباعى، بالإضافة إلى 47 عشة تستخدمها المجموعات التكفيرية كنقاط ارتكاز ضد قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء.


وأكد المصدر أن القوات المسلحة فى سيناء ضبطت خلال الفترة الماضية 4 أجهزة لا سلكية متطورة من طراز موتورولا، إلى جانب ملابس عسكرية مموهة، وأطقم لوحات معدنية مزورة لعربات نقل وملاكى، إلى جانب 9 قنابل يدوية، وأكثر من 5 آلاف طلقة من أعيرة مختلفة، موضحًا أن المجموعات الإرهابية تتعرض يوميًا لخسائر فادحة جراء العمليات التى يقوم بها الجيش بشمال سيناء.



موضوعات متعلقة

بعد تبنى بيت المقدس عملية كرم قواديس.. خبراء: محاولة للإرهاب المعنوى.. مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: التنظيم الدولى للإخوان طمأن الإرهابيين بأنه يدعمهم.. وخبير استراتجى:جاء بعد الضربات القوية بسيناء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة