بالفيديو.. آخر ابتكارات العلماء المصريين.. باحث يشغل سيارة بالماء المقطر.. وخلية كهربائية تفصل الأكسجين وتشعل الهيدروجين بديلًا عن الوقود.. وتوفر 20% من البنزين و35% للسولار والتكلفة 4 آلاف جنيه

الخميس، 20 نوفمبر 2014 04:37 م
بالفيديو.. آخر ابتكارات العلماء المصريين.. باحث يشغل سيارة بالماء المقطر.. وخلية كهربائية تفصل الأكسجين وتشعل الهيدروجين بديلًا عن الوقود.. وتوفر 20% من البنزين و35% للسولار والتكلفة 4 آلاف جنيه الدكتور نور الدين محمد عبد الواحد
كتب محمد محسوب- منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت العقول الناضجة تبحث عن عائل لها كى تخرج ابتكاراتها إلى النور وتتحول إلى واقع ملموس ونموذج مطبق بالفعل على أرض الواقع ليستفيد بها الجميع وتوفير مليارات الجنيهات. الدكتور نور الدين محمد عبد الواحد، باحث بهئية الطاقة الذرية، وأحد هؤلاء المبتكرين، قام باختراع خلية تقوم بتشغيل السيارات بالماء المقطر بدلا من استخدام الوقود التقليدى.

"نور الدين"، قال لـ"اليوم السابع"، إن الخلية الكهربائية تقوم بفصل مياه السيارة كهربائيا حيث تفصل عنصرى الأكسجين والهيدروجين عن بعضهما ثم يقوم الجهاز يإشعال الهيدروجين وإحلاله محل الوقود وبذلك يتم الاستفادة منهما فى توفير الوقود فى المركبات سواء كان بنزين أو سولار أو غاز.

وأضاف "نور الدين"، أن الخلية توفر 20% من نسبة البنزين المستخدم بالنسبة للسيارات التى تعمل بالبنزين سواء 80 أو 95 و35% للسولار بالنسبة لكافة المركبات التى تعمل به، لافتا إلى أن اختزال عنصر الهيدروجين الخارج من المياه يتم بالكامل من الوقود، مشيرا إلى أن ذلك يساعد على تنظيف الماكينة من الرواسب نواتج الاختراق التى تترسب على البستم والبوجيهات لتعطى عمر أطول للماتور بمعنى أن لو الماتور يعمل حتى 100 ألف كليو متر فبعد تركيب الخلية يطول عمره إلى 200 ألف كيلو متر.

وتابع، أنه عندما يتم اختراق الهيدروجين يكتسب ذرة أكسجين مرة أخرى فيعود بخار المياه داخل البستم، فيكون بخار مياه داخل غرفة درجة حرارتها من 200 على 300 درجة مئوىة فيقلل درجة حرارة الموتور ليوفر الزيت فيظل مدة أطول وبذلك يوفر الوقود ويزيد من قدرة المركبة وسرعتها ويوفر الزيت.

وأكد "نور الدين" أن العادم الناتج من الاحتراق غير ضار بالبيئة لأنه عبارة عن بخار ماء، موضحا أن تكلفة تصنيع الخلية تبلغ 4000 جنيه.

وناشد نور الدين الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يصدر قرارا جمهوريا بأن تسير كل مركبة فى مصر بهذا النظام الجديد حفاظًا على البيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة