البحرينيون يصوتون فى الانتخابات البرلمانية وسط مقاطعة المعارضة.. وسائل الإعلام الرسمية: إقبال كبير على المشاركة.. ونسبة المصوتين من الرجال صباحًا 63% ومن النساء 37%.. وجمعية الوفاق: أغلبية الشعب مقاطع

السبت، 22 نوفمبر 2014 06:00 م
البحرينيون يصوتون فى الانتخابات البرلمانية وسط مقاطعة المعارضة.. وسائل الإعلام الرسمية: إقبال كبير على المشاركة.. ونسبة المصوتين من الرجال صباحًا 63% ومن النساء 37%.. وجمعية الوفاق: أغلبية الشعب مقاطع الانتخابات فى البحرين - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ فى البحرين، اليوم السبت، التصويت فى الانتخابات البرلمانية والبلدية، التى تقاطعها المعارضة الشيعية.

وفيما تحدثت وسائل الإعلام الرسمية عن "إقبال كبير" على مراكز التصويت، قالت المعارضة إن غالبية شعب البحرين يقاطعون الانتخابات، فيما بدا وكأنه "حرب تصريحات" بين الجانبين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية: إن "هناك إقبالا كبيرا من جانب الناخبين المسجلين بمختلف مستوياتهم وفئاتهم العمرية".


وأشارت إلى أن "نسبة المصوتين من الرجال بلغت حتى التاسعة من صباح اليوم 63% و37% من النساء ممن لهم حق التصويت"، فيما لم تحدد الوكالة نسبة إجمالى من قام بالتصويت بالفعل ممن يحق لهم الاقتراع.

فى المقابل، زعم حسين الديهي، نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" المعارضة، التى تقاطع الانتخابات، فى حسابه على "تويتر" أن "غالبية شعب البحرين الرافضين للاستبداد وبإرادتهم الصلبة والواعية يقاطعون الانتخابات الهزلية"، وفق وصفه.


وأعاد حساب جمعية "الوفاق" على "تويتر" نشر تصريح سابق للأمين العام للجمعية، على سلمان، قال فيه إن "النسبة المتوقعة للمشاركة بالانتخابات لن تتجاوز الثلاثين بالمائة".


وعلى هامش حرب التصريحات بين حكومة ومعارضة البحرين، شهدت مواقع التواصل الاجتماعى أشبه ما يكون بحرب صور بين مؤيدى ومقاطعى الانتخابات.

وتبارت المعارضة المقاطِعة للانتخابات فى بث صور لمظاهرات، قالوا إنها انطلقت احتجاجًا على ما وصفوه "بالانتخابات الصورية"، فيما بثت وسائل الإعلام الرسمية صورًا تقول إنها دليل على ارتفاع حجم الإقبال على التصويت.


من جانبها، وصفت وسائل الإعلام البحرينية الرسمية، الحدث، بـ"العرس الانتخابى".


وفى الحساب الرسمى للانتخابات النيابية والبلدية الذى حمل اسم "انتخابات البحرين 2014"، بث الحساب العديد من الصور والتسجيلات المصورة (الفيديوهات) التى تشير إلى ارتفاع نسبة الإقبال.


وأبرز بالصور تصويت كبار السن والنساء والمعاقين والمسئولين والمشاهير فى المجتمع.


موضوعات متعلقة..

البحرين تنتخب مجلسها التشريعى رغم دعوات المقاطعة



وزير العدل البحرينى: لن نسمح لأحد بأن يعيق اتجاهنا نحو الديمقراطية



هيئة الانتخابات بالبحرين: لم نرصد أى تجاوزات خلال عملية الاقتراع فى "النيابية"



عبدالله البوعينين: الانتخابات النيابية فى البحرين تشهد إقبالا كثيفا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة